إعلان

فائق: لا يمكن التغلب علي الإرهاب إلا بمشاركة كافة الدول والمؤسسات الدولية

12:27 م الخميس 12 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، على أهمية التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب وتفعيل الإتفاقيات المشتركة بين الدول العربية لمواجهة هذه الظاهرة، مشدداً علي أن الإرهاب يشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين وأنه لا يمكن التغلب عليه إلا بمشاركة كافة الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وعدم ربطه بالدين أو الحضارة أو الجنسية.

جاء ذلك في إجتماع اللجنة التنفيذية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذي عقد بجنيف، أمس الأربعاء، برئاسة محمد فائق، في إطار الأنشطة المكثفه التي يقوم بها حيث تناول الإجتماع تفعيل دور الشبكة العربية من خلال الخطة التنفيذية للشبكة لتعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان وكذلك رفع قدرات العاملين داخل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي.

وشارك فائق في اجتماع الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وذلك لاستعراض جهود الدول الإفريقية في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان داخل القارة الإفريقية والتعاون الإفريقي في هذا المجال.

وعلي صعيد آخر، مَثل فائق إفريقيا في إجتماع لجنة التنسيق الدولية لمنظمات حقوق الإنسان (ICC) الذي عُقد أمس وناقش العلاقات بين مؤسسات حقوق الإنسان الوطنية ومنظومة حقوق الإنسان ومدى توافق المؤسسات مع مبادىء باريس.

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان حصل علي التصنيف (A) بأعتباره أحد المؤسسات الوطنية في العالم المتوافق مع مبادىء باريس، ويشارك المجلس في أعمال ودورة مجلس حقوق الإنسان الدولي والخاصه بالمراجعه الدورية الشاملة لملف مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان