إعلان

غضب بين المعلمين بسبب وصف هالة فاخر للمعلم بـ"العيل الفاشل"- فيديو

08:07 م الثلاثاء 10 مارس 2015

الفنانة هالة فاخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أثارت تعليقات الفنانة هالة فاخر، بشأن المعلم الذي أودى بحياة طفل بعد أن تعدى عليه بالضرب، استياء المعلمين، مما دفع أحدهم، وهو أيمن البيلي أحد نشطاء المعلمين، إلى الإعلان عن نيته التقدم ببلاغ إلى وكيل النائب العام، ضد كلاً من الفنانة هالة فاخر، ومحمد أبو العنين رجل الأعمال وصاحب قناة "صدى البلد"، ومخرج ومعد برنامج "هات م الآخر"، الذي تقدمه هالة فاخر على تلك الفضائية، بتهمة السب والقذف والإهانة للمعلمين المصريين.

وطالب البيلي، الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بوقف ما وصفه بالحملة الموجهة ضد المعلمين، ورد كرامتهم.

وكانت الفنانة هالة فاخر قد شنت هجوماً ضد المعلمين، أمس الاثنين، من خلال برنامج "هات م الأخر"، الذي تقدمه على فضائية "صدى البلد"، قائلة " التجربة المصرية في التعليم قائمة على احفظ وصم وأضف الإجابة على ورقة الامتحان وروح البيت اقلع مخك وحطه على الجزامة، والنتيجة هي اللي هتحدد إذا كنت مبدع ولا لأ وإذا كنت هتنفع للمهنة ولا لا، وبالنتيجة دي بيتحدد المدرسين المستقبليين وهل هما مؤهلين للعمل مع الأطفال!".

وأضافت فاخر "المعلم ده عيل فاشل ماجبش مجموع يدخله طب ولا هندسة ولا حتى سياحة وفنادق، فقالوله في التنسيق ادخل تربية أسهل وبتاخد مجموع قليل، واطلع مدرس، وأهله يشجعوه انه يمتهن المهن دي و يقولوله هو مرتب المدرس كلام فارغ لكن أنت عليك بالدروس الخصوصية هتاكل الشهد".

وتابعت فاخر "هي دي الطريقة اللي بتتكون بيها نفسيات وعقول اللي بيكونوا نفيسات وعقول اولادنا، يبقى مستغربين ليه لما يطلع علينا من وقت للتاني نفوس مشوهة محسوبين علينا مدرسين، بيضربوا ويقتلوا ولادنا في المدارس، بعد ما كنا بنقول عليها بيتنا التاني، والمدرس تاني حد بنأتمنه عليه بعد ربنا على ولادنا ، دلوقتي بقينا نسمع الجملة الشهيرة اللي ماكناش عارفين معناها، أصل المدرس موته من الضرب".

ومن جانبه اعترض رائد الحسيني نقيب "المعلمين المستقلة"، على تعليقات هالة فاخر، موضحاً أنه لا يجب أن يصل الحال أن تخرج إحدى الممثلات على إحدى الفضائيات، مستغلة حادثاً عارضاً وخطأ بشعاً استنكره الجميع، لتهدر ما تبقى من كرامة معلمي مصر.

وأوضح الحسيني أن هذا الخطأ صدر من معلم واحد من بين مليون ونصف معلم، فبأي منطق تخرج إحدى الممثلات لتهين وتحط من كرامة أحفاد الرسل وقادة الأمم في كل زمان ومكان، بحسب وصفه.

وطالب نقيب المعلمين المستقلة، وزير التربية والتعليم، بالتدخل فوراً، لاسترداد كرامة المعلمين المصريين، ووجه الحسيني كلمة إلى الفنانة هالة فاخر قائلاً "إن كان من بيننا من اخطأ فبالتأكيد هم من علموكي في المدارس كيف لا تحترمين من علمك وأدبك، وكيف لا تحفظين لرسل العلم وقادة الامم قدرهم ومكانتهم، وكيف تفرقين بين الغث والثمين، وكيف تتهمين أفرادا بذنب فرد واحد من بينهم رغم علمك التام أنهم جميعا يرفضون تصرفاته".

يذكر أن أحد المعلمين أودى بحياة الطفل إسلام شريف الطالب بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة شهداء بور سعيد بحي السيدة زينب، إثر تعديه بالضرب على الطفل، مما أدى إلى إصابته بنزيف في المخ نقل على إثره إلى مستشفى قصر العيني التي فارق فيها الحياة أول أمس الأحد.

لمشاهدة الفيديو ... أضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان