إعلان

الرافعي: تطوير التعليم الأزهري أصبح واجبا وطنيا

12:54 ص الثلاثاء 10 مارس 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي - وزير التربية والتعليم، أن الأزهر هو صمام الأمان لحماية هذه الأمة وتقديم صورة الإسلام الصحيحة، لافتا إلى أنه سيبقى قلعة شامخة من قلاع مصر العريقة التي تؤدي دورا مهما لوطننا الغالي.

وأضاف في كلمته بالمؤتمر الأول لضمان جودة التعليم بالأزهر الشريف "الواقع ـ التحديات ـ الآمال"، الذي عقد الاثنين، تطوير التعليم الأزهري والارتقاء به وتحقيق جودته، أصبح واجبا وطنيا ومصلحة عليا لهذا الوطن، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها، والعواصف العاتية التي تجتاح المنطقة كلها محملة بأفكار مغلوطة وفهم سقيم ومتطرف للدين، بعيدا عن الوسطية والاعتدال والروح السمحة التي يتميز بها ديننا الحنيف.

وأضاف الوزير أن دور الأزهر منذ نشأته قبل ألف عام ويزيد، لم يكن جامعا وجامعة تحفظ علوم الدين فقط، وإنما كان مدرسة الوطنية الأولى ومنارة الثقافة والتنوير التي أخرجت نماذج رائعة ، قادت حركة الاستنارة ورفعت لواء الوسطية الإسلامية.

ولفت إلى أن أهمية دور الأزهر ترجع إلى محاولاته الدؤوبة عبر العصور في ترسيخ قيم التعايش بين كافة فئات المجتمع المصري وتصحيح الأفكار المغلوطة، وبث قيم التسامح والوسطية والاعتدال وقبول الآخر ونشر السلام.

وأكد الوزير الرافعي أن وزارة التربية والتعليم، لن تألو جهدا في سبيل التعاون مع الأزهر ورموزه من أجل أن ينهض، ويتبوأ المكانة التي يستحقها من أجل صالح هذا الوطن الذي يجمعنا، وأعلن عن دعم الوزارة الكامل والمستمر للأزهر وإمامه الكبر وجامعته العريقة حتى يقوم بدوره على الوجه الأكمل ويؤدي رسالته على خير وجه.

وأشار الوزير الى أن هذا المؤتمر يعد فرصة سانحة للتباحث حول حالة التعليم في الزهر الشريف ومناقشة عدة أمور من بينها: التحديات التي تواجه التعليم الأزهري (الجامعي وقبل الجامعي) وسبل التغلب عليها، نشر ثقافة الجودة ودعم فعالياتها، ودراسة سبل الارتقاء بالتعليم الزهري ليؤدي دوره المنشود محليا وعالميا .

وتقدم الوزير في ختام كلمته بالشكر للدكتور أحمد الطيب على رعايته لهذا المؤتمر، وأعرب عن خالص التمنيات لكل الحاضرين بالتوفيق وعقد لقاءات نقاشية ثرية وناجحة حول محاوره.

ترأس المؤتمر الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وحضره الأستاذ عباس شومان وكيل الأزهر نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، الدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم الأزهري والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان