إعلان

نوفورديسك: نسعى لافتتاح 5 عيادات لعلاج السكر سنويًا

06:06 م الأحد 08 فبراير 2015

المعهد القومى للسكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تجرى الاستعدادات حاليًا لافتتاح أولي العيادات المتخصصة لعلاج السكر بالتعاون بين نوڨونورديسك ,والمعهد القومى للسكر تحت رعاية وزارة الصحة، في إطار مبادرة وطنية لمكافحة السكر.

حيث تم الاتفاق علي افتتاح 26 عيادة في مختلف محافظات الجمهورية تخدم أكثر من 100 ألف مريض سكر سنويًا، بهدف الوقاية والتوعية بمضاعفات مرض السكر وعلاجه تحت إشراف وزارة الصحة.

وتهدف نوڨونورديسك لافتتاح 5 عيادات سنويًا، تخدم 25 ألف مريض سكر سنويًا، بمتوسط 5 آلاف مريض للعيادة الواحدة، علي أن تستوعب العيادة الواحدة 60 ألف زيارة سنويًاً للكشف الدوري علي المرضي ومتابعة حالاتهم ومساعدتهم علي التعايش الطبيعي مع المرض باتباع نظم طبية وغذائية سليمة.

وأشار د. محمد الضباب، مدير عام شركة نوڨونورديسك مصر'' إلى أن دور الشركة لا يقتصر فقط علي إنتاج أدوية علاج مرض السكر، بل يمتد للمشاركة بإيجابية في أي مبادرة وطنية من شأنها رفع التوعية والمساهمة في محاصرة مرض السكر يًد بيد مع جهود وزارة الصحة المتواصلة في هذا الشأن''.

وأضاف د. أحمد سرور مدير قطاع التطوير ب نوڨونورديسك مصر، والمسئول عن مشروع عيادات التميز، في تصريحات صحفية له :''تهدف المبادرة إلي توفير وسائل العلاج من خلال إفتتاح عيادات متخصصة في المناطق الأكثر فقرًا والتي تقل فيها المستشفيات، بالإضافة إلي خدمات الكشف المبكر والتوعية لمرضى السكر و تقديم العلاج اللازم''.

كما توفر العيادات المتخصصة أقسام للغدد الصماء وسكر الحمل، وأقسام أخرى لمضاعفات المرض منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى والأعصاب، بالإضافة إلى معامل متطورة لإجراء التحاليل اللازمة للمرضى.

يذكر أن مصر تأتي بالمرتبة التاسعة دوليًا فى معدلات الإصابة بمرض السكر، بنسبة 15.6% والمقدر عددهم بنحو 7.5 مليون مريض منهم مليون من مستخدمى الانسولين، حيث تتكبد الدولة 300 مليون جنيه سنويا تكلفة العلاج،حيث تستهدف المبادرة معالجة واحدمن الأمراض المزمنة فى مصرلتوفير العلاج الآمن لجميع المرضى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان