إعلان

أكاديمي مصري: زيارة بوتين لمصر تصب في إطار المصالح المصرية والروسية

11:41 ص الأحد 08 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

اعتبر الدكتور محمد مجاهد الزيات رئيس المركز القومى لدراسات الشرق الأوسط سابقا أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر غدا ستفتح آفاقا جديدة فى العلاقات بين روسيا ومصر، كما أنها تأتى استكمالا للتوجه المصرى فى السياسة الخارجية والذى يقوم على التعددية والتنوع ودعم العلاقات وتوسيع التعاون مع كافة دول العالم .
وقال الزيات - فى تصريح له اليوم - إن هناك الكثير من الملفات المشتركة التى يمكن إحداث طفرة فيها بين البلدين خاصة فى مجال التعاون الاقتصادى والتجارى والطاقة وبالتحديد الاستخدامات السلمية فى الطاقة النووية .
وأضاف أن السياحة الروسية تمثل رافدا مهما لقطاع السياحة المصرية وأنه من هذا المنطلق سيتم بحث دعم مجال السياحة بالإضافة إلى مجال آخر وهو بحث إعادة تأهيل بعض المصانع الكبرى التى كانت قد شاركت روسيا من قبل فى تجهيزها .
وأوضح أن هناك قضايا إقليمية ودولية ستكون محل بحث مشترك خاصة قضايا سوريا والعراق وليبيا وبالتالى ستكون قضية مكافحة الإرهاب مطروحة على بساط البحث بين البلدين خلال زيارة بوتين وانطلاقا من أن وجهات النظر متقاربة بين الجانبين وهو أن الحرب ضد الإرهاب يجب أن تكون شاملة على امتداد العالم وليس وفقا لمصالح دول غربية معينة وأيضا وفق تحديد وتعريف واضح للارهاب والعنف .
وأشار الزيات إلى أن زيارة بوتين لمصر هى زيارة تصب فى مصلحة كل من مصر وروسيا معا خصوصا وأنها ستفتح نافذة جديدة لروسيا فى المنطقة وأنها ليست على حساب أو خصما من علاقات مع دول أخرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان