إعلان

منظر التيار السلفي الجهادي يكشف تفاصيل مفاوضاته مع داعش للإفراج عن الكساسبة

08:57 م السبت 07 فبراير 2015

منظر التيار السلفي الجهادي عصام طاهر البرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

كشف منظر التيار السلفي الجهادي عصام طاهر البرقاوي المعروف بـ"أبو محمد المقدسي" المفرج عنه حديثًا من قبل السلطات الأردنية عقب مقتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة، عن مفاوضاته من داخل محبسه مع تنظيم "داعش" لإطلاق سراح الطيار الاردني، ومبادلته مع السجينة ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي المحسوبين على تنظيم داعش.

وقال المقدسي عقب الإفراج عنه، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "رؤيا" الأردنية، إنه منذ أن سمع بأسر الطيار معاذ حاول الاتصال مع "داعش"،في سبيل تحقيق مصلحة شرعية، وهي مبادلة الطيار الكساسبة مع السجينة ساجدة الريشاوي، وزياد الكربولي .

وأوضح أنه "تواصل مع عدد كبير من مجاهدين في المغرب الإسلامي واليمن وسوريا وطلب منهم المساعدة في فك أسر الطيار لدى "داعش"، وهم بدورهم وجهوا رسائل بهذا الشأن ولكن من دون جدوى".

واضاف المقدسي أنه تواصل مع أشخاص نافذين في التنظيم، أبرزهم "أبو محمد العدناني"، وقام بمراسلة زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي خلال رسائل صوتية، إلا أنهم "أصموا آذانهم عن تلك المناشدات والطلبات، ولم يكترثوا لساجدة الريشاوي ومصيرها".

وتابع المقدسي: "كانوا يؤكدون لي حرصهم على الريشاوي وأن الطيار الأردني لا يزال على قيد الحياة، وعندما طلبت منهم إرسال ما يؤكد أن الطيار لا يزال على قيد الحياة، ماطلوني، إلى أن اكتشفت لاحقًا أن الطيار تم إعدامه منذ الأسبوع الأول لاعتقاله، دون مراعاة لتعاليم الدين الاسلامي التي تحرم الحرق".

وكانت السلطات الأردنية قد اطلقت سراح أبو محمد المقدسي، بعد يومين من عملية إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً داخل قفص حديدي وهو على قيد الحياة.

لمشاهدة الفيديو ..  اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان