إعلان

أبو النصر يصدر كتاب دوري بشأن مرحلة رياض الأطفال

12:02 م السبت 07 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2015، بشأن المعلمات والموجهات المتخصصات بمرحلة رياض الأطفال.

يأتي الكتاب الدوري في إطار حرض وزارة التربية والتعليم على توفير المعلمات والموجهات المتخصصات في مرحلة رياض الأطفال، من خريجي كليات رياض الأطفال وشعب الطفولة بكليات التريبة على مستوى الإدارات والمديريات التعليمية.

وتم التنبيه خلال الكتاب على عدد من الاجراءات التي تمثلت في تفعيل احكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، وتعديلاته بالقانون رقم 126 لسنة 2008، فيما تضمنه من اشتراطات، اهمها أن يكون جميع معلمات الروضة من المتخصصات في الطفولة.

كما تضمن الكتاب تفعيل ما ورد بنص المادة 117 من اللائحة التنفيذية لقانون الطفل والتي تستوجب أن يكون هناك تكامل بين معلمات وموجهات رياض الاطفال من ذات التخصص وكذلك ما نص عليه قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007، والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية رقم 2840 لسنة 2013.

بالإضافة إلى الالتزام بما ورد باحكام القانونين سالفي الذكر في حالة الإعلان عن وظائف التوجيه بمرحلة رياض الاطفال بكل مستوياتها ''موجه- موجه أول- موجه عام''، بالإدارات والمديريات التعليمية، ومراعات ان يتم الإحلال من التخصصات ''تخصص الطفولة'' بكليات التربية، وكليات رياض الاطفال في حالة ترقي إحدى الموجعات او إحالتها للتقاعد.

وشدد الوزير خلال الكتاب على جميع الجهات المعنية- كل فيما يخصه- الالتزام بتنفيذ ما ورد بالكتاب الدوري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان