إعلان

اليونسيف : 3 ملايين فتاه تتوفي سنوياً بعد عمليات الختان

01:30 م الجمعة 06 فبراير 2015

اليونسيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ''اليونيسيف''، بيان مشترك بمناسبة اليوم الدولي لعدم التسامح مطلقا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث ''عمليات الختان''.

وتابع البيان الصادر عن المنظمة، اليوم الجمعة، أن تشويه الأعضاء التناسلية للإناث يعد انتهاك لحقوق الإنسان، والذي تسبب في وفاه 3 ملايين فتاه سنوياً .

واشار البيان، إلي أن هناك أكثر من 31 مليون فتاه من 52 بلد في أفريقيا، والشرق الأوسط، تعرضن لتشويه الأعضاء التناسلية، وكان لذلك وقع هائل على حياتهن - علي حد وصف البيان.

واضاف البيان، أن هناك التزام متزايد على الصعيد العالمي من جانب المجتمعات المحلية والحكومات بالقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ولكن هذه الجهود ليست كافية .

ووجهت اليونسيف، في بيانها الدعوة إلى جميع العاملين في المجال الصحي من القابلات والممرضات إلى أخصائي، التوليد وأمراض النساء والولادة من أجل حشد الجهود لمناهضة هذه الممارسة الخطيرة والبالغة الضرر- علي حد وصفها.

واشار البيان، إلي أن العاملون بمجال الصحة، يتمتعون بمعرفة كبيرة بالتقاليد الاجتماعية التي من شأنها أن تحجم هذه الممارسة الضارة، لما يتمتعون به من ثقة .

واضاف يونسيف، أن العاملون في المجال الطبي، على علم بالمضاعفات التي قد تنتج عن عمليات ''الختان''، فقد تسبب مضاعفات بولية وحيضية وتوليدية قد تؤدي إلي النزيف والعدوى والوفاة.

وتابع البيان، أن هناك الكثير من البلدان لا تسمح بممارسة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ويعتبر مقدمو الخدمات الطبية الذين يقومون بهذه الممارسة مخالفين للقانون.

وناشد اليونسيف، في بيانه ''نهيب بجميع العاملين في المجال الصحي أن يتخلوا عن ممارسة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وأن يمارسوا تأثيرهم، ليس فقط في المجتمعات المحلية التي يعملون فيها، ولكن أيضا بين زملائهم، من أجل التعجيل بالتخلي عن هذه الممارسة في كل مكان، ونهيب أيضا بجميع العاملين في المجال الصحي حماية الصحة الجنسية والإنجابية للاتي خضعن بالفعل لهذه الممارسة''.

وأشار البيان، إلي أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، والاتحاد الدولي للقابلات، والاتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد، ملتزمون بدعم الجهود الرامية إلى تزويد العاملين في المجال الصحي بما يحتاجون إليه من مهارات ومعلومات من أجل التعجيل بالتخلي عن ممارسة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث ''عمليات الختان''، ومعالجة المضاعفات التي تنجم عن هذه الممارسة.

واختتمت المنظمة، في بيانها الصادر بمناسبة اليوم الدولي لعدم التسامح مطلقا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ''دعونا نقف معا ضد تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، فهذا أمر تعتمد عليه صحة الملايين من الفتيات، وحقوقهن''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان