إعلان

وزير الصحة يعلن تخفيض قيمة الكشف علي مرشحين البرلمان لتصل إلي 4200 جنية

07:51 م الخميس 05 فبراير 2015

الدكتور عادل عدوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

تفقد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، العيادات الطبية المخصصة للكشف على مرشحي البرلمان المحتملين بمستشفى دار السلام (هرمل)، لافتاً إلى أن كل مرشح سيتم الكشف عليه من خلال أربع لجان طبية، وهم " جراحة العامة ، الباطنة ، رمد ، المخ والأعصاب " ، بالإضافة للأشعة والتحاليل الطبية التي يجريها كل مرشح.

وشدد عدوي، على أن تتم عملية الكشف بسلاسة على المرشحين، حتى يتم الانتهاء منها بموعد أقصاه 18 فبراير الجاري، مؤكداً على مراعاة أن تكون نتيجة الكشف بحيادية تامة حتى نقدم لمصر برلمانا مشرفا يساهم في تحقيق أهداف خريطة الطريق.

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب تفقد العيادات الطبية بالمستشفى، أن حساب التكلفة الفعلية تم تحديدها وفقاً لرأى لجنة من الخبراء، أوصت بتخفيضها لتصل إلى ٤٢٠٠ جنيه شاملة جميع الفحوصات التي تتم لكل مرشح.

وأوضح عدوي، أن كل مرشح بعد إجراء الفحوصات سيحصل على نموذج مختوم من المستشفى مصوغ يقدمه للجنة العليا للانتخابات، تأكيدا لقيامه بإجراء الفحوصات الطبية، كما ستقوم المستشفى بإرسال صورة طبق الأصل عن نتيجة الكشف للجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن تجربة الكشف الطبي يتم تطبقها للمرة الثانية، بعد أن ثبت نجاحها في الانتخابات الرئاسية.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، قامت بتحديد ٤٠ مستشفى بكافة محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على المتقدمين للترشح لمجلس النواب بالمحافظات المختلفة، بشكل غير مركزي يمكن للمرشح أن يختار أياً منها، على أن يقوم الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل البيانات (www.smcegy.com) آليا، بتحديد ميعاد الكشف الطبي للمرشح، علماً بأنه سيتم توقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة من المرشحين لمجلس الشعب المصري من خلال المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان