إعلان

وقفة احتجاجية لطلاب جامعة مصر ضد تعنت هيئة المجتمعات العمرانية

11:54 ص الخميس 05 فبراير 2015

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ وليد العربي:

بدأ منذ قليل توافد طلاب وموظفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على الأرض الجديدة المخصصة لهم بتوسعات الجامعة، أمام الحرم الرئيسى للجامعة، تمهيداً لتنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بتعنت هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان، فى إصدار التراخيص الخاصة فى مشروعات البناء، حيث أكد إتحاد الطلبة أنهم سيصعدون الأمر إذا إستمر الحال كما هو رافعين شعارات "قبل ما تسجبوا الأرض أسحبونا احنا.

وكانت وزارة الإسكان، أرسلت خطابا لوزارة الداخلية، تطالبها فيه بالتحرك لانتزاع أراضى الجامعة، بالقوة، في الوقت الذى يصعد فيه آلاف الطلاب بكليات الجامعة المختلفة، ويتضامن معهم آلاف الطلاب من الجامعات الأخرى، دفاعا عن ممتلكات الجامعة.

ومن جانبه، هاجم الدكتور محمد السعدني، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وزارة الإسكان والحكومة بسبب تهديد الوزارة بسحب أرض الجامعة، مضيفا في تصريحات صحفية أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، هو السبب فى عدم بناء الجامعة، و يعمل حاليا على تهديدهم بسحب أرض الجامعة، لاسيما أن الجامعة تعمل على تنمية الاستثمار وتنفيذ سياسات تعليمية مثل التعليم، الذي يدرس في البلاد الأوروبية، فضلا عن تنمية المهارات لدى الطلاب من أجل الانتفاع بهم في المرحلة المقبلة.

ولفت السعدني إلى أن الحكومة خصصت الأرض للجامعة بقرار مباشر، بعدما دفعت كامل مستحقاتها وتقدمت بالمخطط العام للرسومات للحصول على الرخص البنائية، ولكن تم تعطيل هذا منذ عام 2006، وعلى إثره تم مقاضاة وزارة الإسكان حتى يحصلوا على التراخيص الخاصة ببناء الجامعة.

وتابع "الوزير يحاول يعمل نوع من البلطجة السياسية على الجامعة، والوزارة عجيبة جدا وتضرب مناخ الاستثمار، والوزير يستبق المحكمة علشان يهدد بسب الأرض".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان