إعلان

تفاصيل أهم مؤتمر علمي تستضيفه مصر في مارس المقبل

01:03 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

صرح الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بأن مؤتمر وزراء البيئة الافارقة التي بدأت الوزارة الاستعداد لاستضافته يعد أهم المؤتمرات العلمية والبيئية على الإطلاق منذ إنشائه من قبل الحكومات الإفريقية عام 1985.

وأشار فهمي في تصريحات لمصراوي اليوم الثلاثاء إلى أن المؤتمر يهدف إلي توحيد الرؤى الإفريقية تجاه القضايا البيئية وضعت السياسات المختلفة للتعامل معها، مشيرا الي استعادة مصر من خلاله دورها الإفريقى الرائد في هذا المجال.

واشار فهمي الي ضرورة تحسين وتعزيز النظرة المستقبلية للبيئة الإفريقية وشبكات المعلومات البيئية فى دعم اتخاذ القرار، علاوة على مناقشة المفاوضين الأفارقة في التنوع البيولوجى والاحتفال المشترك بيوم البيئة الإفريقى وأهمية تنفيذ الاتفاقيات البيئية.

وأضاف الوزير أن المؤتمر يقوم بدور مهم لتوفير القيادة على مستوى القارة بشأن المسائل البيئية العالمية والإقليمية وتطوير مواقف مشتركة لتوجيه ممثلى إفريقيا فى المفاوضات الخاصة بالاتفاقيات البيئية الدولية الملزمة قانونا، وكذا تشجيع المشاركة الإفريقية فى الحوار الدولى بشأن القضايا العالمية ذات الأهمية لإفريقيا.

جدير بالذكر ان وزارة البيئة بدأت استعداداتها لاستضافة مصر للدورة الـ15 لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، المقرر عقدها من 2 حتى 6 من شهر مارس المقبل فى القاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان