إعلان

هل هذا الفيديو سبب وقف بث قناة العرب؟

10:55 ص الثلاثاء 03 فبراير 2015

الأمير الوليد ابن طلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أوقف بث قناة العرب التي يمولها الملياردير السعودي الأمير الوليد ابن طلال، بعد ساعات من انطلاقها، وقالت القناة إن ذلك راجع لأسباب فنية غير أن ناشطين تداولوا مقطع فيديو لمقابلة مع قيادي في المعارضة البحرينية قالوا إنه سبب وقف البث.

وقالت صحيفة الخليج البحرينية إن الوقف جاء "لعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الخليج ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها ".

والفيديو هو لمقابلة جرت مع القيادي في المعارضة البحرينية خليل المرزوق الذي انتقد قرار السلطات البحرينية سحب الجنسية من 72 شخصا.

والمرزوق نائب سابق لرئيس البرلمان في البحرين وعضو بارز في كتلة الوفاق، الحزب الشيعي الرئيس في البلاد. وجرت تبرئة المرزوق من تهم بالتحريض على العنف وعن الارتباط بفصيل معارض تتهمه السلطات بالقيام بتفجيرات وهجمات.

وكانت قناة العرب دعته للحديث عن سحب الجنسية من 72 شخصا. وتشمل القائمة تركي البنعلي، 30 عاما، الذي يعد من كبار مؤسسي فكر تنظيم الدولة الاسلامية وعددا من الناشطين الشيعة الذين يعيشون في المنفى.

وقال المرزوق إن "الجنسية حق لكل مواطن ولا يحق لأحد سحبها، مشيرا إلى قرار سحب الجنسية جاء وقف تقدير وزير الداخلية دون إجراءات عادلة، بحسب قوله.

وأضاف أن القرار به خلط بين داعمي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يعارضون السلطات البحرينية بالسلاح وبين من يمارسون حقهم في حرية التعبير عن رأيهم.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان