إعلان

التعليم توقع بروتوكول تعاون بين مدرستي العلوم والتكنولوجيا ومدرسة دولية

08:21 م الخميس 26 فبراير 2015

محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وقعت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، ممثلة في محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، بروتوكول تعاون مع صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة مدارس طيبة المتكاملة الدولية، بشأن  تنفيذ التوأمة بين كل من مدرستي المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا ومدارس طيبة المتكاملة الدولية، وتوثيق العلاقات العلمية بينهما والتبادل العلمي والبشرى، وتقديم الدعم المادي للنهوض بالرسالة التعليمية السامية.

يأتي هذا البروتوكول تعبيرا عن اهتمام وزارة التربية والتعليم بمدرستي المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، باعتبارها من المدارس المتميزة والرائدة التي أنشئت لتطبيق مبادئ وأساليب تعليم وتعلم جديدة لتأكيد استيعاب العلوم والتكنولوجيا المتطورة، وترسيخ مبادئ البحث العلمي، والتعلم القائم على المشروعات.

نص البروتوكول على أن تقوم مدارس طيبة المتكاملة بإمداد وزارة التربية والتعليم  ببعض المستلزمات التعليمية بدون تكلفة، ومن بينها : توفير برامج تدريبية وفق ما يتم الاتفاق عليه، دعم وتمويل تنفيذ وتسويق بعض الأبحاث العلمية والمشروعات الابتكارية لطلاب المدرستين، دعم وتنظيم الأنشطة المختلفة، وفتح ملاعب مدارس طيبة، لإقامة المسابقات ونشاط الفروسية، وفقًا لبرنامج زمني لطرفين.

كما تقوم مجموعة المدارس بالمشاركة في إقامة المعارض التعليمية والثقافية بمدرستي المتفوقين والمتفوقات، مع توفير وسائل المواصلات من وإلى المدارس خلال فترة إقامة تلك المعارض.

وتقدم المجموعة عدد من المنح الدراسية (التعليم قبل الجامعي) لبعض من طلاب المدرستين، وتغطية التكلفة الفعلية للدراسة، بالإضافة إلى  عدد من المنح الدراسية لخريجي مدرستي المتفوقين والمتفوقات بمؤسساتهما الجامعية.

كما نص البروتوكول على تبادل الزيارات بين اتحاد طلاب تلك المدارس، وكذلك أعضاء هيئة التدريس لتبادل الخبرات التعليمية والثقافية والعلمية، بالإضافة إلى المشاركة بين الطرفين في الدورات الرياضية، والمسابقات العلمية، والثقافية، والتعليمية، والفنية، وفى الفترات الدراسية عن طريق الإنترنت.

وتم الاتفاق على اشتراك مدرستي المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا مع مدارس طيبة المتكاملة الدولية في إصدار مجلة سنوية لإبراز الأبحاث والمشروعات العلمية، ومجهودات الطرفين لصالح تطوير العملية التعليمية، على أن تتحمل مجموعة مدارس طيبة تكلفة الإصدار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان