إعلان

وزير العدل يفتتح اليوم مؤتمر ''المناخ القضائي الداعم للاستثمار بالإسكندرية

10:44 ص الخميس 26 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو علي:
يفتتح المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، اليوم الخميس مؤتمر ''المناخ القضائي الداعم للاستثمار''، لبحث سبل تطوير القضاء الاقتصادي في مصر، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بأبو قير بالإسكندرية، تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقال المستشار جمال سرحان مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، أن مؤتمر ''المناخ القضائي الداعم للاستثمار'' يعد مقدمة وتمهيد للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ المنتظر عقده مارس المقبل.

وأكد سرحان أن المؤتمر يهدف الى إلقاء الضوء على طبيعة المنازعات الاستثمارية في مصر، ووجود رغبة لتسوية منازعات الاستثمار لتحقيق حق المستثمر والدولة.

وأوضح أن التوصيات التي سوف تخرج عن المؤتمر، سترفع إلى وزير العدل ليقوم بدوره بتقديمها الى مجلس الوزراء، لتكون تلك التوصيات أحد أوراق المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وأضاف أن المؤتمر سوف يستعرض إنجازات المحاكم الاقتصادية ودورها في سرعة الفصل في قضايا الاستثمار، تشجيعا للمستثمرين لإقبالهم على الاستثمار في مصر، والتأكيد على وجود قضاء متخصص في منازعات الاستثمار والاقتصاد يتم الفصل في دعاويها بأقصى سرعة ممكنه.

وأشار مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، الى أن المؤتمر يبحث أيضا سبل تطوير القضاء الاقتصادي في مصر، وما يرتبط به من قوانين إجرائية من خلال تفعيل منظومة القضاء الاقتصادي في مصر واقتراح الاُليات اللازمة للوصول لخلق مناخا قضائيا جاذبا للاستثمار، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التقاضي في هذا النوع من المنازعات، رغبة في زيادة الثقة لدى المستثمر في القضاء الوطني، وقدرته على تحقيق استقرار سريع للمراكز القانونية حال نشوب منازعه، وهو بصدد مباشرة نشاطه الاقتصادي

ولفت إلى أنه من المنتظر أن ترسل توصيات المؤتمر إلى القائمين على مؤتمر مارس الاقتصادي للاستفادة منها.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن أوراق علمية متنوعة لطرح إطار علمي حديث لأداء وإدارة العدالة في المنازعات الاقتصادية، ووضع رؤية عملية لتطوير العمل بالمحاكم الاقتصادية.

ويشارك في المؤتمر عدداً من القضاة المتخصصين في مصر والدول العربية، فضلا عن أساتذة القانون المصريين، والخبراء الأجانب، والمنظمات العربية والأجنبة المتخصصة، وخبراء في البورصة والبنوك والتمويل العقاري والاتصالات والملكية الفكرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان