إعلان

بالصور- شكري يبحث مع نظيره الروسي مشاركة موسكو في المؤتمر الاقتصادي

07:49 ص الخميس 26 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

التقي وزير الخارجية سامح شكري، مع وزير الخارجية الروسي سيرجيه لافروف، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

واكد شكري، تطلع مصر لمشاركة روسية رسمية، ومن القطاع الخاص رفيعة المستوي في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، حيث كرر الوزير لافروف حرص بلاده علي المشاركة بفعالية وعلي مستوي عال في هذا المؤتمر الهام لدعم الاقتصاد المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، صباح اليوم الخميس، ان المباحثات الثنائية بين الوزيرين تناولت بشكل مفصل عددا من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين، حيث تم التشاور حول الاوضاع الراهنة في ليبيا وتأثيرها علي السلم والامن الإقليمي والدولي، وسبل دعم الحكومة الشرعية وتمكينها من محاربة الارهاب مع العمل في الوقت نفسه علي دفع وتشجيع الحوار السياسي بين الأطراف الليبية المختلفة.

كما بحث الوزيران، المشاورات الجارية في نيويورك بين اعضاء مجلس الامن حول مشروع القرار العربي بشأن ليبيا، حيث اكد الوزير لافروف دعم روسيا للجهود الحالية المبذولة في مجلس الامن لتمرير مشروع القرار وتكثيف التشاور مع الدول الأعضاء في هذا الشأن.

واضاف المتحدث ان الوزيرين، تناولا تطورات الازمة السورية، والجهود المصرية المبذولة لتوحيد المعارضة السورية سياسيا لتكون لها مواقف موحدة تسهم في دفع الحل السياسي في سوريا، حيث نوه الوزير شكري بلقائه مع سمو الامير سعود الفيصل في باريس مؤخراً في هذا الشأن.

وتم الاتفاق بين الوزيرين شكري ولافروف، علي مزيد من تنسيق الجهود والتحركات بين البلدين في الفترة القادمة بما يسهم في توحيد رؤي المعارضة السورية ودفع الحوار السياسي للإمام.

وذكر المتحدث، ان الوزيرين بحثا تطورات القضية الفلسطينية وتفعيل دور اللجنة الرباعية في الفترة القادم وإمكانية قيام وفد من اللجنة الرباعية بزيارة للقاهرة في الفترة القادمة للتباحث حول سبل تفعيل دور اللجنة لاستئناف جهود السلام في الفترة القادمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان