إعلان

بعد شكوى نقابة الأطباء.. التأمين الصحي تقرر تحمل تكاليف علاج الطفل مريض الروماتويد

03:57 م الأربعاء 25 فبراير 2015

الدكتور على حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

قرر الدكتور على حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، تحمل الهيئة لتكاليف علاج الطفل وليد عبد الحافظ أحمد، المصاب بمرض الروماتويد، والذي يتمتع بمظلة التأمين الصحي مدى الحياة، والذي رفضت الهيئة توفير عقار "اكتمرا 360"، الذي وصف له بحجة أن العقار غير مدرج.

تأتي استجابة الهيئة بعد خطاب وجهته نقابة أطباء القاهرة، تذكر فيه الهيئة بحكم محكمة القضاء الإداري في الدعوة رقم 1028، بجلسة 15 ديسمبر 2014، والتي قضت بإلزامها بعلاج أحد الأطفال من مرض نادر مدى الحياة وذلك طبقاً لأحكام المادة 18 من الدستور المصري.

يذكر أن والد الطفل تقدم إلى نقابة أطباء القاهرة يشكو فيها من امتناع هيئة التأمين الصحي من صرف الدواء لطفله الذي يتمتع بمظلة التأمين الصحي بحجة أن العقار غير مدرج وبالتالي فإن التأمين الصحي لن يتحمل أي جزء من ثمنه .

الطفل وليد ذو14عاما هو طالب بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بمركز أسنا بمحافظة الأقصر،وهو مريض بالروماتويد، وتم توقيع الكشف الطبي عليه بمستشفى أطفال مصر التابعة للتأمين الصحي، ووصف له عقار (أكتمرا 360) حقنة شهريا لمدة ستة شهور، ولم يتم صرف الحقن من التأمين الصحي بدعوى عدم توافرها بالجدول،وتقدر ثمن الحقنة الواحدة بـ 4270 جنيه، ووالد الطفل لا يمكنه تحمل هذه المبالغ، واضطره ذلك إلى الاستدانة ثلاثة مرات لشراء ثلاث حقن وإعطاءها لابنه المريض.

وأوضح والد الطفل أن مستشفى أطفال مصر أحالة الأمر للجنة العليا للدواء بمدينة نصر، ولكنه حينما ذهب للجنة العليا للدواء في 10 يناير الماضي فأخبروه بأن التأمين الصحي سيتحمل ثلثى قيمة العقار، و بأنهم سيرسلون خطابا بذلك للتأمين الصحي بالأقصر.

وعاد والد الطفل إلى الأقصر وانتظر الخطاب، إلا أنه فأجيء بأن محتوى الخطاب الذي تم إرساله من اللجنة العليا للدواء إلى التأمين الصحي بالأقصر بتاريخ 19 يناير الماضي ، للأسف كان محتواه أن العقار غير مدرج و بالتالي فان التأمين الصحي لن يتحمل أي جزء من ثمنه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان