إعلان

بالصور- وقفات احتجاجية لصيادلة الجامعات للمطالبة بالمساواة بنظرائهم العاملين بـ''الصحة''

02:19 م الأربعاء 25 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

نظم العشرات من الصيادلة العاملين بالجامعات في عدة محافظات وقفات احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مقار عملهم بالمستشفيات الجامعية والإدارات الطبية ومستشفيات الطلبة و إدارات الجامعات للمطالبة بمساواتهم مادياً وإدارياُ بزملائهم العاملين بوزارة الصحة .

وطالب الصيادلة المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بتعديل قانون كادر المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 ليشمل صيادلة الجامعات والتأمين الصحي وقطاع الأعمال .

ورفع الصيادلة لافتات كتبوا عليها ''صيادلة الجامعة يخدمون 50% من المرضى ،كادر عادل لصيادلة الجامعة ،مطالبنا عادلة تعديل قانون المهن الطبية ''.

وقالت الدكتورة دعاء سامي، صيدلانية بمستشفي جامعة أسيوط، أن الصيادلة العاملين بالمستشفيات الجامعية فوجئوا باستبعادهم من قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 والذي نظم شئون أعضاء الفريق الطبي العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة فقط .

وأضافت أن صيادلة الجامعات بعد صدور قانون المهن الطبية تقدموا بطلبات لرؤساء الجامعات، للمطالبة بالمساواة بزملائهم في وزارة الصحة فيما يمنحه لهم القانون من مزايا إلإ أنه لم يتم الاستجابة لهم.

وأوضح الدكتور محمد عصمت صيدلى بمستشفى صحة المرأة بأسيوط، أنه تم رفع قيمة بدل العدوى لأعضاء الفريق إلى خمسمائة جنية ولم يطبق ذلك على صيادلة الجامعة والتامين الصحي و قطاع الأعمال، كما وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من وزير الصحة بدعم موازنة هيئة التأمين الصحي بنحو 2.5 مليار جنيه وهذا الدعم المالي سيمكن هيئة التأمين الصحي من الإيفاء بواجباتها تجاه العاملين بها من الكادر الطبي والتمريضي في ظل قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة وتم تجاهل صيادلة الجامعات من ذلك القرار.

وأضاف أن الصيادلة قاموا باتخاذ عدة إجراءات شملت كتابة تلغرافات جماعية وإرسالها لكلاً من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والتعليم العالى للمطالبة بتطبيق مزايا قانون المهن الطبية على صيادلة الجامعات ،كما تم تقديم طلبات نقل جماعية لرؤساء الجامعات بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية بدار الحكمة ولم يتم الالتفات إلى كل ذلك.

وأوضحت الدكتورة أماني عبد الرحمن صيدلانية بمستشفي جامعة الزقازيق أن صيادلة الجامعات يطالبون بضرورة تحسين أوضاعهم المالية والإدارية والتي ازدادت سوءا بعد استبعادهم من قانون العاملين بالنقابات الطبية رقم 14 لسنة 2014 بحجة تبعيتهم لوزارة التعليم العالي، وعدم تبعتيهم لوزارة الصحة، وفى الوقت ذاته لم يشملهم قانون كادر التعليم العالي لتصنيفهم ضمن الفئة العاملة في الصحة.

وأشارت إلى أن الصيادلة العاملين بالمستشفيات الجامعية يواجهون مشاكل كثيرة تعوقهم عن أداء عملهم وتقديم خدمة طبية للمرضى، وهذه المشاكل تتلخص في عدم إعطاء حق لهم للتفرغ وعمل دراسات عليا، بالإضافة إلى استبعادهم من دخول الزمالة المصرية ليتمكنوا من تطوير أنفسهم علمياً ومهنياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان