إعلان

وزيرة القوى العاملة تكشف عن أعداد العمالة المصرية بليبيا

12:03 م الأربعاء 25 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

كشفت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن أن عدد المصريين العاملين في ليبيا يتراوح كحد أدني بين 500 ألف، وأقصي 800 ألف عامل، مشيرة إلي أنه يصعب حصر العمالة هناك بشكل دقيق لسفر عدد كبير منها بدون عقود عمل بطريقة غير شرعية.

قالت الوزيرة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن أغلب هؤلاء يعملون في المزارع والقطاعات الخدمية ، كما أدي غلق السفارة والقنصلية والمكتب العمالي في كل من طرابلس وبنغازي إلي عدم دقة الحصر، بعد أحدث الخطف التي بدأت في العام الماضي، والتهديدات من قبل الجماعات المتطرفة، نظرا لوجود مناطق لا تخضع لسيطرة الدولة ولا للحكومة الشرعية.

وأضافت الوزيرة، أن أهم المحافظات المصدرة للعمالة في مصر إلي ليبيا تتمثل في المنيا ، وسوهاج ، وأسيوط ، والفيوم ، والدقهلية ، وبني سويف، والمدن المستقبلة لتلك العمالة طرابلس ، وبني غازي ، ومصراتة ، والزاوية ، وسبها ، وسرت.

وأشارت عشري، إلي أن أهم القطاعات التي يعمل بها المصريين في ليبيا تتمثل في قطاع التشييد والبناء، والخدمات، والزراعة وصيد البحر، وأصحاب الأعمال والمستثمرون، والسياحة والفنادق، وأخيرا قطاع التعليم والطبي.

وتابعت، " أن غرفة العمليات التي تم تشكليها منذ بداية الأزمة تعمل تحت إشرافي ونتابع جميع الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة، لحصر أعداد العمالة العائدة أول بأول، فضلا عن التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد الدولي للعمال العرب، والاتحاد الوطني لعمال ليبيا للوقوف علي أحوال وأوضاع العمال المصريين في ليبيا، وظروفهم في أماكن عملهم والمناطق التي يقطنو، بها وتقدم الدعم اللازم لهم وللراغبين في العودة الي بلادهم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان