إعلان

وفد مصري يشارك في افتتاح 4 آبار جوفية للمياه النظيفة بجنوب السودان

04:28 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

قام وفد رسمي عالي المستوى، برئاسة حسام المغازي وزير الموارد المائية، بمشاركة لفيف من خبراء وزارة الموارد المائية والري ووزارة الخارجية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة إلى مدينتي جوبا بجنوب السودان خلال الفترة من (23-28) فبراير 2015.

تهدف الزيارة إلى إقامة مشروعات تنموية ذات مردود سريع على شعب جنوب السودان في مجالات تنموية عديدة مثل المياه، الكهرباء، الزراعة، التعليم، الشباب والرياضة، الصحة، والتي تعود فوائدها على تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين الجنوب سودانيين، مما سيدفع نحو توطيد العلاقات بين البلدين.

شهدت الزيارة تفقد ما تم إنجازه في مشروع حفر وتجهيز 30 بئر جوفي بالولايات المختلفة لأغراض الشرب.

وفى احتفالية ضخمة، شهد الوزير والوفود المرافقة له من مصر وجنوب السودان والسكان المحليين بجوبا أربعة من الآبار الجوفية بحضور عمدة جوبا والسيد السفير المصري بجنوب السودان ولفيف من القيادات المحلية في المنطقة، حيث عبر العمدة امتنانه لمصر لدعمها وحرصها على توفير مياه الشرب النظيفة لمواطني جنوب السودان.

أعرب الوزير، عن سعادته بالآبار الأربعة والتي يعد ضمن منحة مصر لإنشاء وتجهيز 30 بئر جوفي في مختلف ولايات جنوب السودان، والتي ستحرص مصر على النهوض بالخدمة لمواطني جنوب السودان لتوفير مياه الشرب النظيفة.

كما قام بتفقد مكونات البئر، حيث يعد نموذجاً فريدا في مشروعات الآبار الجوفية حيث يعتبر هذا المشروع كمحطة شرب مصغرة مكونة من البئر وطلمبات تعمل بالديزل بالإضافة إلى خزان علوى وشبكات توزيع للمياه في نطاق البئر منتهية بصنابير مياه لتوفير المياه لأهالي المنطقة.

وقد عبرت وزيرة الكهرباء والسدود والري والموارد المائية بجنوب السودان، عن سعادتها الغامرة من مشهد تدفق المياه الصالحة للشرب داخل القرى المحرومة من الخدمات والمرافق الصحية، مؤكدة استعداد حكومة جنوب السودان لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتسهيل مهمة الجانب المصري في تنفيذ مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين لصالح تنمية ورفاهية شعوب البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان