إعلان

الأقصر ترفع درجة استعدادها تحسبا لسقوط أمطار غزيرة

12:49 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

محافظة الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

رفعت سلطات محافظة الأقصر من درجة استعداداتها؛ لمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة المحتملة مع ظهور سحب كثيفة ومتوسطة في سماء المحافظة.

وبدأت السلطات في تطهير 13 مخرًا للسيول في مناطق الطود والمدامود بالبر الشرقي للمدينة والقرنة والضبعية والقبلي قامولا والرواجح بالقرنة وعزبة حبشي بالقبلي قامولا والضبعية وحاجر أرمنت والمريس وزرنيخ والحميدات بشرق إسنا والمحاميد قبلي وحاجر أبو غادر بارمنت، بالتعاون مع وزارة الري والزراعة.

ويجري التأكد من سلامة السدود وأعمال تكسية جوانب المخرات، لضمان عدم انهيارها ومراجعة الفتحات المؤدية إلى الترع والمصارف وتطهيرها من الحشائش والأتربة والمخلفات.

كما اتخذ مسؤولو منطقة آثار الأقصر الإجراءات اللازمة للحفاظ على الكنوز الأثرية بأنحاء المحافظة، وتم اتخاذ إجراءات لحماية المقابر الأثرية تم الانتهاء منها منذ فترة طويلة، بإنشاء أعتاب وحوائط أسمنتية حول مداخلها لحمايتها من المياه وتجهيز مواتير لشفطها في حال تسربها إلى الداخل، وكذلك الحال بالمعابد الكبرى، حيث تم وضع خطة لسحب المياه من الأماكن التي تتجمع بها للحفاظ على الرسوم والنقوش الفرعونية.

وتم وضع خطة لسحب المياه سريعا من الأماكن التي تتجمع بها لتجنب تأثيراتها السلبية على القطع الأثرية والحفاظ على الرسوم والنقوش الفرعونية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان