إعلان

وزير النقل يصل إلى عمان للمشاركة في الملتقى البحري العربي الأول

07:14 م الإثنين 23 فبراير 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

وصل إلى عمان، مساء اليوم الاثنين، المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات في زيارة للمملكة تستغرق يومين يشارك خلالها في أعمال الملتقى البحري العربي الأول ، الذي تنطلق أعماله غدا الثلاثاء تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور.

ويشارك في الملتقى 240 من المختصين في صناعة النقل البحري من القطاعين العام والخاص في دول (مصر ، السعودية ، لبنان ، الإمارات ، السودان ، المغرب ، تونس ، العراق ، اليمن والأردن) وكذلك من دول أوروبية.

وسوف يركز الملتقى على إعطاء الحلول للمشكلات الموجودة وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات العمل المختلفة في صناعة النقل البحري وسيناقش أهم التجارب والخبرات والمستجدات الطارئة على صناعة الموانيء البحرية والنقل والتأمين البحري؛ بغرض الاستفادة منها والاسترشاد بها في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير وتحديث هذه الصناعة.

كما سيتطرق إلى التحديات والصعوبات المالية التي يوجهها هذا القطاع ومناشدة مؤسسات التمويل والصناديق العربية لتحمل مسئولياتها في هذا الصدد ، ودور التأمين البحري في تنمية صناعة النقل البحري من خلال عمل التغطيات التأمينية المناسبة لمعظم المخاطر التي تتعرض لها هذه الصناعة ككل.

وستركز محاور الملتقى على سياسات النقل البحري وسلسلة التزويد وأهميتها في تسهيل التجارة العربية البينية والموانيء العربية في منظومة النقل البحري العالمي واستراتيجية تطوير الأسطول التجاري واستراتيجية التنمية والتطوير في الموانيء العربية وأهمية التأمين وأندية الحماية في صناعة النقل البحري ودور اللوجستيات في تطوير النقل البحري العربي.

ومن المقرر أن يوقع على هامش المؤتمر اتفاقية تفويض هيئة التصنيف الإماراتية لإجراء المعاينات واصدار الشهادات للسفن بالنيابة عن الهيئة البحرية الأردنية وفقا للاتفاقيات البحرية ذات العلاقة ، ومذكرة تفاهم بين الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية وكلية (ساوث شيلد) البحرية لعقد برامج دراسية مشتركة في الأردن مساوية ومناظرة لمثيلاتها في بريطانيا.

ويضم إلى جانب الملتقى أيضا المعرض البحري الذي سيضم أكبر تجمع للشركات العربية والعالمية العاملة في مجال النقل البحري وخدمات الموانيء وهيئات التصنيف البحرية الدولية وأندية الحماية والتعويض ومؤسسات التمويل الدولية وشركات تشغيل الموانيء وإدارة محطات الحاويات إلى جانب شركات الصوامع والتخزين والإدارة اللوجيتسية.
ويتيح المعرض الفرصة لعرض المستجدات من التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانيء للشركات والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان