إعلان

بالصور.. كيف سخر مستخدمو الانترنت من رفع أسعار السجائر؟

03:17 م الإثنين 23 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

آثار قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الحلقة الأولى من حديثه المتلفز الذي خاطب فيه الشعب، أمس الأحد، بإصدر تعديلاً تشريعيًا جديدًا برقم 12 لسنة 2015 على قانون ضريبة المبيعات، لتعديل أسعار الضريبة على السجائر المستوردة والمنتجة محليًا، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبدع النشطاء على مواقع الواصل الاجتماعي في تصميم العديد من الصور الكوميدية للتعليق على القرار مثل "أنا هبطل أشرب سجاير.. هشرب حشيش أرخص – تحت شعار ياتبطل ياتفلس زيادة أسعار السجائر في مصر بنسبة 50%"

كما تداول النشطاء مشهد من فيلم "عسكر في المعسكر" ومشهد آخر من فيلم"، أبو علي" وفيلم "ليلة سقوط بغداد"، ومحامي خلع وغيرها من الأفلام الكوميدية.

كما جسد النشطاء مشهد اللواء عمر سليمان حين إلقاءه خطاب تنحي مبارك " نظراً للظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وارتفاع أسعار السجائر قرر المواطن المصري تخليه عن السجائر بشكل كامل وكلف الشيشة تفاح والمعسل بإدارة شئون الدماغ".

فيما قال المهندس ايمن عبد الرحيم هيبة، عضو مجلس الشورى السابق، في تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "صحيح أن أسعار السجائر في مصر أرخص بكثير من دول أغنى مننا، لكن رفع أسعارها هذه المرة قد يؤلم المواطن اكثر من ارتفاع أسعار البنزين".

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يرفع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي أسعار السجائر، منذ توليه رئاسة الجمهورية، حيث أصدر قراراً في يوليو الماضي بفرض 50% من سعر بيع المستهلك، بالإضافة إلى 175 قرشاً للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 9 جنيهات، و225 قرشاً للعبوة التي يكون سعر بيع المستهلك النهائي بين 9 جنيهات و15 جنيهاً، و275 قرشاً للعبوة التي يكون سعر بيع المستهلك النهائي أكثر من 15 جنيهاً.

وبعد مرور سبعة أشهر على الزيادة الاولى، أصدر السيسي، الزيادة الثانية والتي تتضمن فرض ضريبة قيمتها 50% من سعر البيع للمستهلك بالنسبة للسجائر المستوردة والمحلية، إلى جانب 225 قرشاً للعبوة التي لا يزيد سعر البيع النهائي للمستهلك على 10 جنيهات، و325 قرشاً للعبوة التي يزيد سعر البيع النهائي للمستهلك على 10 جنيهات وحتى 16 جنيهاً، و425 قرشاً للعبوة التي لا يزيد سعر البيع النهائي للمستهلك على 16 جنيهاً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان