إعلان

السيسي: تخصيص 100 مليون جنيه لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع

08:05 م الأحد 22 فبراير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سحر عزام ومحمود سليم:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تعد للمؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ في مارس القادم من خلال قانون الاستثمار الموحد وحل مشكلات المستثمرين.

وأضاف السيسي في كلمة مسجلة للشعب المصري مساء اليوم الأحد :"تم تكليف هيئة قناة السويس بإعداد مشروعات خاصة بها لتقدمها في المؤتمر الاقتصادي، وهناك محاولات لتشويه المناخ الإيجابي الذي تحقق خلال الأشهر الماضية".

وأكد أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه لاطفال في الشارع كمبلغ اولي لمعالجة هذه الظاهرة، مشيرًا إلي بدء إنشاء 4 مدن لذوى الاحتياجات الخاصة والمجالس المتخصصة.

وأوضح السيسي، أن حركة المحافظين الأخيرة اعتمدت على معايير الكفاءة والخبرة والشباب، مشيرًا لإطلاق مشروع قومي لتأهيل الشباب تتبناه مؤسسة الرئاسة من خلال دورة تدريبة للشباب تضم ما بين 500 – 1000 شاب وشابة لتمكين الشباب اقتصاديا وسياسيا.

وتحدث السيسي كذلك عن تبني الدولة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للتخفيف من مشكلة البطالة كسيارات مجهزة للشباب لبيع السلع الغذائية وتاكسيات وسيارات نصف نقل وغيرها من المشروعات.

وذكر الرئيس "مصر لا تخادع ولاتناور وليس لديها اجندة خفية.. ونحن نسعى للحصول على الطاقة النووية مع الالتزام بحظر الانتشار النووى ".

واختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمته قائلا :"إرادة المصريين التي غيرت في 25 يناير و30 يونيو لن يستطيع أحد أن يقهرها، وسننجح وسنتقدم ونتغلب على كل الصعاب والتحديات، وليس لدي شك في نصر ربنا لنا، فنحن كمصريين ندعو للسلام والاستقرار والتعمير والخير، وأنا بطلب الدعاء لمصر والمنطقة العربية بأن ننجو من الفتن والشرور المحيطة بنا، وإن شاء الله سننجو وستتقدم مصر والمنطقة العربية، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان