إعلان

نقابة الأطباء تطلق قافلة طبية لخدمة شمال سيناء لمدة 10 أيام

08:32 م السبت 21 فبراير 2015

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

أطلقت لجنة ''مصر العطاء'' بنقابة أطباء مصر، أولى قوافلها الطبية الدورية للمستشفيات الحكومية بشمال سيناء، لتخدم مناطق العريش و النٍخل و الشيخ زويد و رفح ولمدة 10 أيام.

وذكر بيان صادر عن النقابة اليوم السبت أن القافلة ضمت عدد من الأطباء من التخصصات المختلفة، كالأطباء المقيمين، الطوارئ، المخ والأعصاب، جراحة العظام وأمراض الكلى.

من جانبه، رحب الدكتور طارق خاطر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء بالقافلة الطبية، مقدمًا الشكر للجنة ''مصر العطاء'' على مبادرتها المتميزة.

وكانت ''مصر العطاء'' قد أعلنت عن مبادرتها بقوافلها الطبية لشمال سيناء عقب الحادث الإرهابي الأخير ضد جنودنا البواسل هناك في أواخر يناير الماضي، وذلك لسد النقص الشديد في عدد الأطباء في المستشفيات الحكومية هناك.

يأتي ذلك من منطلق الواجب الوطني والإنساني الواقع على عاتق اللجنة وقامت على اثر مبادرتها بدعوة أطباء مصر الأوفياء إلى الاشتراك فيها لخدمة مستشفيات شمال سيناء الحكومية.

يذكر أن نقابة الأطباء قد اتخذت قراراً بمضاعفة المكافأة الرمزية للأطباء المشتركين في تلك القوافل إلى ضعف الحد الأقصى المقرر باللائحة كاستثناء؛ نظراً لظروف محافظة شمال سيناء لتكون للأطباء المقيمين 400 جنيه يومياً، وللأطباء المدرسين والاختصاصيين 800 جنيه يومياً، وللأطباء الأساتذة والاستشاريين 1000 جنيه يوميا، كما تعهدت بضمان سهولة الانتقالات والإقامة الآمنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان