إعلان

رئيس الطائفة الانجيلية الجديد: نعمل لخدمة كل المصريين

04:47 م الجمعة 20 فبراير 2015

انتخابات رئاسة الطائفة الإنجيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الجديد، إن الانتخابات جرت بشكل ديمقراطي كعادة الطائفة الإنجيلية، مؤكدا أن الكنيسة الانجيلية تعمل لخدمة كل المصريين.

وأضاف زكي، في تصريح صحفي، عقب فوزه في انتخابات رئاسة الطائفة الإنجيلية اليوم الجمعة ''إن عدد أفراد الطائفة الإنجيلية في العالم يبلغ نحو مليار شخص وفي مصر يبلغ عددهم نحو مليون و٢٠٠ ألف شخص، سنعمل على خدمتهم جميعا''.

وأشار إلى أن هناك عدة ملفات على رأس أولوياته منها مشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين ومشروع بناء دور العبادة الموحد ووفود الدبلوماسية الشعبية التي ترسلها الكنيسة لمختلف الدول لتوضيح الموقف في مصر بعد ثورة ٣٠ يونيو.

وقال ''سنعمل أيضا على تعزيز الحوار مع الكنائس الأخرى في الداخل والخارج ومع الأزهر ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء ونحن نهدف لخدمة كل المصريين''.

وأوضح أن الاهتمام بالشباب في مقدمة أولوياته خلال فترة رئاسته للطائفة الإنجيلية ، كما سنعمل للوصول إلى وحدة روحية بين الكنائس في إطار مجلس كنائس مصر ومجلس كنائس الشرق الأوسط''.

وأضاف ''إن بلادنا تمر بمرحلة دقيقة ونشكر الله على وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس الدولة ، وسنحرص على إقامة جسور مع الدولة قائمة على الاحترام المتبادل والتقدير من كلا الجانبين''.

وأكد أن الكنيسة تؤيد دولة ما بعد 30 يونيو، وقال ''قمنا وسنقوم بإرسال وفود دبلوماسية شعبية إلى العالم كله، للتعبير عن موقف الدولة المصرية، بعد 30 يونيو''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان