إعلان

البلتاجي: اتفاق نهائي على لزراعة وصناعة القطن داخليًا وخارجيًا

12:59 م الإثنين 02 فبراير 2015

الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أعلن الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، وممثلي نقابات الفلاحين ورئيس الاتحاد التعاونى الزراعي، والجمعية العامة للاستصلاح والإصلاح، أنه تم الاتفاق النهائي لزراعة وتصدير وصناعة القطن داخلياً وخارجياً .

وأشار البلتاجي عقب الاجتماع الذى استمر أكثر من ثلاث ساعات، تم خلالها مناقشة جميع القضايا التى ترضى الفلاحين من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضرورة الوقوف معهم لأنهم عصب الحياة فى مصر واقتصادها؛ إلى تطبيق سياسة الزراعة التعاقدية التي تضمن للمزارع هامش ربح واستمرار صناعة الغزل والنسيج فى عملها.

وأوضح أنه تم الاتفاق على التعاقد مع 15 مصنعًا والشركة القابضة للغزل والنسيج، والذي يمكنها استيعاب 700 ألف قنطار من الأقطان طويلة التيلة، والتي صدق عليها وزير الصناعة والتجارة .

وقال البلتاجى أنه تم الاتفاق على الزراعة التعاقدية مع الجهات الثلاثة على أن يتم جمع القطن من الجمعيات التعاونية العامة للإصلاح والاستصلاح والقطن، وأضاف أن الوزارة كانت قد أعلنت الأسعار الأساسية لقطن الإكثار بسعر 1400 جنيها بالوجه البحرى و 1250 بالوجه القبلى ويمكن أن تكون تلك الأسعار استرشادية .

وأوضح وزير الزراعة أن بنود التعاقد سوف تكون ملزمة للجميع موضحاً أنه في حالة الارتفاع العالمي لسعر القطن سيتم تقسيم الأرباح فوق السعر الأساسي وفي حالة انخفاض السعر تكون الجهات ملتزمة بالعقد دون إطاء أو تأخير، وأشار إلي أن الوزارة سوف تقوم بإتاحة التقاوى لجميع المساحات التى تم التعاقد عليها وتم تحديد اخر موعد لزراعة القطن وهو 30 ابريل القادم ولن يسمح للزراعة بعد هذا الموعد.

وأكد البلتاجى على أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من رئيس لجنة تجارة القطن والمستشار القانونى للوزارة ورئيس الشركة القابضة وممثلى الجمعيات العامة وممثلى الفلاحين لإعداد مسودة العقد الذى يضمن للفلاح حقوقه والحد الادنى للسعر بالتعاون مع الوزارة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان