إعلان

تعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني في مجال التعليم التفاعلي

11:10 م الأربعاء 18 فبراير 2015

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، كيرن ديفان، المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني في مصر، مارك ستيفنز مدير المجلس ، وأدريان تشاتويك المدير الإقليمي للشرق الأوسط، بحضور نرمين النعمانى، مستشار الوزير للتعاون الدولي، و سحر خميس رئيس قسم برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.

أكد أبو النصر، خلال اللقاء أن الوزارة تركز في الفترة الحالية على عملية التدريب بشكل عام، وتدريب المعلمين بشكل خاص، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاريع الجديدة التي تقوم الوزارة بتنفيذها مثل المدرسة الداعمة، مشيراً إلى أنه تم اختيار مدرسة حاصلة على الجودة والاعتماد من كل إدارة تعليمية على مستوى جميع المحافظات، بحيث تقدم هذه المدرسة الدعم لعدد من المدارس المجاورة بمعدل 10 مدارس لتطوير العملية التعليمية في المدارس من خلال تنمية القيادة، التعليم التفاعلي، مهارات التواصل والاتصال، وإدارة المهارات الحياتية.

وأضاف الوزير، أنه يتم التركيز على تدريب معلمي اللغة الإنجليزية، ومعلمي مادتي الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة، والمجلس الثقافي البريطاني في موضوعات تحسين طرق التدريس، التعليم التفاعلي، تدريس التكنولوجيا وتطوير التعليم الفني.

ومن جانبها، أشارت نرمين النعمانى، إلى أن الوزارة بصدد التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتدريب قيادات الوزارة، ومديري المديريات والإدارات التعليمية على استخدام اللغة الإنجليزية بفاعلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان