إعلان

''عيسى'' يُثني على مبادرة جامعة زويل للعلوم بالتعاون مع كلية الآداب

03:18 م الأربعاء 18 فبراير 2015

حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ إسراء الحسيني وهيام الكشكي:

أثنى حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، على مبادرة جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، قائلا ''يشرف الجامعة أن تدعم هذه المبادرة العظيمة والمغذي من أن تتلقف كلية الآداب هذه المبادرة وليس الطب أو الصيدلة هو إثبات وحدة العلوم، فهناك علوم تطبيقية وأخري انسانية فكلية الآداب هي التي تشكل تعاون الجامعة مع مدينة زويل للعلوم''.

وقال عيسى خلال كلمته بالمؤتمر الذي عُقد، اليوم الأربعاء، إن المبادرة تقدم أنشطة لـ ٢٠٠٠ طالب في مجالات البحث العلمي ومجالات سوق العمل ليتلقوا أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات مختلفة، متابعا ''نحن في حاجة إلي ثورة حقيقية في مجال التعليم فهذه المبادرة تصب في هذه الخانة وهدفنا الحقيقي هو إفادة شباب مصر الذي يعد ثروتها الحقيقية التي تسند البلد خلال الاعوام القادمة''.

من جانبه قال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي لمدينة زويل، في لمته التي القاها نيابة عن الدكتور أحمد زويل، أن مدينة زويل تعد بمثابة قاعدة بحث علمي للطلاب في مصر، لافتا إلى أن الشباب الذي راهنا عليه كثيرا سيكونوا رفعة الوطن حيث وصل أعداد أعضاء المشاركين في صفحة أصدقاء مدينة زويل على موقع التواصل الإجتماعي''فيس بوك'' أكثر من مليون عضو.

وأضاف زويل، أن الكثير من الشباب المصري يساعد على نشر الثقافة العلمية، بالإضافة إلى أنهم الآن يؤكدون على البحث العلمي وذلك من خلال مشاركتهم الفعالة في مختلف المجالات التربوية في العديد من المحافظات.

وأوضح زوي في كلمته، إنه يتابع الآن بالتعاون مع الجامعات المصرية تحقيق حلمه في نشر العلم في جميع آرجاء مصر، مشيرا إلى أن هذا الحلم تعطل لمدة 15عاما، وتوقف مستقبل مصر العلمي معه.

وأوضح عبدالرازق بركات، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن الذي صنع حضارتنا منذ الفراعنة هو العلم فكما قال أحمدشوقي بالعلم والمال يبني الناس ملكه ولايبني ملكا علي جهل وإقلال، مشيرا إلى أن الجهل أدي إلي التعصب والتطرف.

وأشار إلى أنه عندما طُرحت مبادرة جمعية أصدقاء مدينة زويل مبادرتها تلقفتها الكلية إيمانا منها أن مصر أحوج ما تكون أن تنشئ ابنائها علي آليات ومناهج التفكير العلمي لكي يتمكنوا من المشاركة في صناعة المعرفة.

وقال فاروق الباز، عضو مجلس إدارة بمدينة زويل خلال كلمة مسجلة، إن جمعية زويل تدعم البحث العلمي، متابعا ''أنا كعضو مهتم جدا بكيفية جعل أبنائنا يهتموا بالبحث ومؤمن أن أي طالب قبل أن يحصل علي الشهادة يحتاج لشخص يعلمه لذا سأبحث في هذا لأضيف للمعرفة لإفادة بلدي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان