إعلان

''المفوضية المصرية'': 7 مصريين جدد مختطفين بليبيا..وتُطالب السيسي بالتدخل

07:10 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أرسلت المفوضية المصرية خطابًا لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لتوقيفه على المعلومات التي تمتلكها المفوضية عن 7 حالات لمصريين ومسيحيين لا يزالوا مختطفين داخل الأراضي الليبية، تطالبه فيه بإتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل بيان مصير الضحايا الذين مايزال مصيرهم مجهول و لم تعلن داعش مسؤوليتها عن اختطافهم.

وجاء في خطابها '' في إطار عمل المفوضية المصرية للحقوق والحريات بخصوص متابعة أوضاع العمالة المصرية في ليبيا وبشكل خاص الانتهاكات التي واجهت المسيحيين من العمال المصريين؛ فقد توافر لدينا بعض المعلومات والحقائق عن وجود عدد اخر من المصريين المختطفين في ليبيا و ذلك عن طريق التواصل مع أسرهم فوجب التوضيح واخطار سيادتكم بكافة التفاصيل حول اختطافهم''.

وقالت إنه يوم 24 أغسطس 2014 تعرض أربعة مصريين مسيحيين للخطف أثناء محاولتهم العودة إلي الحدود المصرية الليبية عبر الطريق البري وتم إستيقافهم علي حدود مدينة سيرت الليبية بعد أن خرجوا من العاصمة الليبية طرابلس في طريقهم إلى معبر السلوم البري.

وأكدت المفوضية أنها استطاعت من أخذ شهادة أحد شهود العيان (زميلهم - مسلم الديانة) الذي تم اطلاق صراحه عقب توقيفه من الخاطفين و عاد إلي مصر وأفاد بشهادته أن مجموعة من المسلحين قامت بإستيقافهم وسؤالهم عن معتقدهم الديني ثم التحفظ على المسحيين منهم؛ وهم: جمال متى حكيم، رأفت متى حكيم، روماني متى حكيم، عادل صدقى حكيم.

ثم أعقب ذلك حادث اختطاف لشخص يدعي مينا شحاتة عوض في يوم 26 أغسطس 2014 بنفس النمط.

وفي يوم 15 سبتمبر 2014 أختفي مصريان و هم: شنودة سامي عدلي عطية، عبد الفتاح عبد الجواد البحيري في مدينة مصراتة الليبية حيث خرجوا من محل عملهم حوالي الرابعة عصراً ثم أختفوا ولم يتم التعرف علي مصيرهم و لم يتم العثور علي السيارة التي كانوا يستقلونها.

واختتمت المفوضية خطابها بـ ''تلتمس المفوضية المصرية للحقوق والحريات من سيادتكم سرعة إتخاذ الاجراءات اللازمة للوصول إلي معلومات دقيقة بشأن مصيرهم و للوقوف علي حقيقة أوضاعهم و أماكن أختفائهم؛ و ما إن كانوا علي قيد الحياة من عدمة''، مؤكدة أنها على اهبة الاستعداد للتواصل وتوفير ما يستجد لديها من معلومات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان