إعلان

موجة شديدة للطقس خلال 48 ساعة.. والأرصاد تطالب المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة

01:20 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

الأرصاد الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد طقسا غير مستقر اعتبارا من بعد غد الخميس إلى يوم السبت المقبل، على الأقل.

وصرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة بأنه من المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل الطبيعي لها بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات مئوية خلال هذا الوقت من العام، ليسود طقس شديد البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس نشاط الرياح المتوقع والذي يؤدي أيضا إلى اضطراب عمليات الصيد والملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، والرعدية على شمال ووسط سيناء، قد تصل لحد السيول هناك، وتكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال وجنوب الصعيد.

ومتوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة كما يلي:-

السواحل الشمـــالية من 11 إلى 12 درجة.

الوجه البحري والقاهرة من 12 إلى 13 درجة.

شمال الصعيد من 12 إلى 14 درجة.

جنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة.

جنوب سيناء من 17 إلى 18 درجة.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين استمرار ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية والقيادة بهدوء على الطرق.

كما تهيب بمحافظي المحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية، اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان