إعلان

بالفيديو.. مشادة بين كاتب ليبي ومذيعة الجزيرة حول الغارات المصرية ضد داعش

05:44 ص الثلاثاء 17 فبراير 2015

مذيعة قناة الجزيرة رولا ابراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قدم الكاتب الليبي المهجر عبد الحكيم معتوق، التعزية لمصر حكومة وشعبًا في الضحايا المصريين الذين قتلوا على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف معتوق - خلال مداخلة على قناة الجزيرة القطرية - أن العنوان العريض للمشهد الليبي هو مكافحة الإرهاب وعندما تطال أيدي الغدر المواطنين المصريين بهذه الطريقة الهليودية استخدمت فيها تقنيات عالية لذبحهم، والبيان الذي تم تلاوته بالإنجليزية الفصيحة وأجسادهم تدل على أنهم من شرق آسيا وليسوا ليبين أو عرب.

وتابع: "أنا لا أتصور بأن أي دولة في العالم ذات سيادة يحدث مع واطنيها هذا الذي وقع ليلة البارحة بشكل مؤسف أن تظل مكتوفة الأيدي، الأقباط فى مصر يشكلون أكثر من خمسة ملايين نسمة من مكون الشعب المصري وبالتالي ما قامت به مصر خطوة استباقية لا تريد بها انتظار الجامعة العربية أو الأمم المتحدة كونها تخص حقوق الانسان المصري وجريمة تتنافى مع كل الشرائع والمواثيق والمعاهدات الدولية".

وردًا على تساؤل "هل قامت مصر بالتنسيق مع جماعة حفتر من قبل القوات المسلحة المصرية واستثناء المؤتمر الوطني الليبي العام بخصوص المصريين بعد 50 يوم على اختطافهم؟

أعتقد أن وصفك لـ"جماعة حفتر" صيغة مربكة وقلقة هناك جيش ليبي وعملية للكرامة بدأت منذ أشهر، لأن الهدف من ورائها تسميم الخطاب لأنها ليست حقيقة" ، مطالبا مذيعة قناة الجزيرة بنشر الحقائق والتزام الحياد.

وردًا على سقوط مدنيين أبرياء خلال قصف المقاتلات المصرية لمعاقل داعش في ليبيا، قال الكاتب الليبي: "لا يوجد هناك مدنيين أبرياء بين القتلى، وعندما هجم علينا حزب الناتو كانت قناة الجزيرة أول رأى هذا الهجوم، وأثناء قصف الناتو مات العشرات ولم يتكلم أحد"

وتابع: " داعش صوروا لنا معاذ الكساسبة أعدم حرقا وبعدها تحرك السلاح الجوي الأردني وكثف غاراته فى الرقة ودير الزور ولم يقل أحد منكم أن هناك انتهاكا للسيادة السورية رغم من كونها دولة ذات سيادة، وخلال العامين الماضيين شاهدنا في ليبيا حالات ذبح مروعة تفوق ذبح المصريين الأقباط الـ 21 ولم يتكلم أحد، ومنهم الجنود الذين ذبحوا فى بوابة أم الرشراش وقتلي حقل السرير".

وأنهى معتوق مداخلته لقناة الجزية قائلا: "أن تتبنون الإخوان المسلمين بكل صراحة وجمهوركم سوف تخسرونه، أنت لا تقولون الحقيقة".

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا  

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان