إعلان

القوى العاملة تطرح استمارة مجانية لحصر العمالة العائدة من ليبيا

03:18 م الإثنين 16 فبراير 2015

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قررت وزارة القوي العاملة والهجرة، اليوم الاثنين، إعادة فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا من خلال استمارة تم توفيرها مجانا علي الموقع الإلكتروني للوزارة، وفي مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات.

وقالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن الاستمارة تشمل بيانات العمالة العائدة وخسائرها للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف لذلك ، في إطار الحفاظ علي حقوق وكرامة العامل المصري.

وأوضحت عشري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، أنه لعدم استغلال العمالة العائدة من قبل السماسرة سيتم صرف استمارة الحصر بموجب جواز سفر العائد أو ما يدل علي أوراق السفر أو الخروج من ليبيا بعد الأحداث الأخيرة.

وأضافت الوزيرة، أن الاستمارة تشتمل علي بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل، ومنها تاريخ دخول العامل لليبيا ، ومهنته واسم المنشأة ونوع الضرر الذي أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل، والحسابات المصرفية مع تحديد قيمة الضرر.

وأشارت وزيرة القوى العاملة والهجرة، إلي أن القصد من هذه الاستمارة حصر الخسائر التي أصابت المصريين العاملين في ليبيا بسبب الأحداث الأخيرة، مطالبة المتضرر بأن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحاً بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة علي خسائره ، وترسل جميعها بالبريد المسجل علي عنوان وزارة القوي العاملة والهجرة (3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة )، ويكتب علي المظروف من الخارج ''العائدون من ليبيا عام 2015 ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان