إعلان

داليا زيادة: مصر تواجه حرب عالمية ومن يرفض مشاركتها فهو ''إرهابي''

10:13 ص الإثنين 16 فبراير 2015

داليا زيادة المدير التنفيذي للمركز المصري لدراسات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قالت داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، إن ''قتل ٢١ مصري قبطي على يد داعش خبر يستحق أن يخرج العالم في حرب إبادة ضد داعش، وعلى الإعلام المصري أن يتوقف عن نشر الفيديوهات والصور الخاصة بالواقعة، لا يصح أن تكونوا أداة ترويج لجرائم داعش وأيضاً مراعاةً لمشاعر أهل الضحايا''.

وأضافت زيادة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي''فيسبوك'' امس الاحد، أنه''لا داعي للتفلسف بقول إنه لا يصح أن نقول على من قتلوا أقباط ونقول مصريين فقط! لا يا عزيزي، هم طبعاً مصريين بالنسبة للانتماء الوطني، لكنهم قتلوا على أساس طائفي بحت بأيدي شياطين يدعون الإسلام! يعني هي جريمة على أساس الدين أصلاً، وما يجعلها أعظم وأبشع هي أنهم أيضاً مصريين.

وتابع قائلا :'' أول ما دخلت داعش سوريا كانوا يستهدفوا المسيحين أولاً، وبعد ما خلصوا عليهم اتسلوا على الباقي... داعش لا تحارب دول.. داعش التي تسميها قناة الجزيرة ''تنظيم الدولة الإسلامية'' لا تحارب دول ولكن تحارب طوائف''.

وأشادت زيادة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مقتل 21 مصرياً، ''جيد جداً أن الرئيس السيسي لم يقل أنه سيخوض هذه الحرب الحتمية ضد الإرهاب وحده بالنيابة عن العالم، أعجبني جداً ما قاله عن ''أنه كلف وزير الخارجية بالسفر فورا إلى نيويورك، لمناقشة الأمر مع قادة العالم، ووضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته لمواجهة الإرهاب.''

وأوضحت أن ما يحدث '' حرب عالمية، مش حرب مصر لوحدها، ومن يرفض مشاركة مصر فيها يبقى شريك للإرهاب، وسننتظر يا سيادة الرئيس الكيفية والتوقيت المناسبين للرد والانتقام كما وعدت... أنا واثقة فيك''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان