إعلان

''قومي حقوق الإنسان'' يُدرب 300 قاضيا تفعيلاً للتعاون مع النيابة الإدارية

01:04 م الخميس 12 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هناك أهداف مشتركة كثيرة بين المجلس والنيابة الإدارية في تصحيح وإصلاح مؤسسات الدولة.

وشدد فايق خلال كلمته بمؤتمر توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة النيابة الإدارية، اليوم الخميس، بمقر المجلس أن إصلاح المؤسسات عملية أساسية وضرورية، لأنه لا يوجد حكم رشيد دون رقابة ومحاسبة، مؤكدا أن النيابة الإدارية مؤهلة لهذا العمل.

وأوضح فائق، أن هناك مجالات عديدة للتعاون بين المجلس والنيابة الإدارية في تلقى الشكاوى، مشيرا إلى أن المجلس سيبدأ تفعيل بروتوكول التعاون بتدريب 300 قاضى بالنيابة الإدارية على عملية إدارة الانتخابات البرلمانية.

من جانبه، أوضح هشام الشاذلي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة والمجلس القومي لحقوق الإنسان يتضمن تدريب قضاة الهيئة على إدارة العملية الانتخابية.

وأضاف الشاذلي خلال كلمته بالمؤتمر، أن البروتوكول تضمن أيضا فحص الشكاوى المشتركة بين المؤسستين، وتوفير مناخ آمن في العمل لموظفي الدولة.

وأوضح أن الهيئة تعمل على ألا يتم العصف بالموظف والتنكيل به عند التحقيق معه وتوفير المناخ التأديبي المناسب، مشيرا إلى أن الأسبوع القادم سيشهد تدريب قضاة الهيئة على إدارة الانتخابات طبقا للمعايير العالمية.

وفي هذا الصدد، أكد المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الجهاز الإداري في مصر هو جهاز مهمش وقاسي له محاسيبه، مضيفا أن المجلس سيدرب عدد من القضاة بالنيابة الإدارية على إدارة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأعرب عبد العزيز عن تمنيه في أن تتزين الانتخابات البرلمانية بالشفافية كسابقتها، مؤكدا أن المصريين لم يعودوا يتحملون التزييف، لافتا إلى أن البرتوكول الموقع بين المجلس والهيئة سيبدأ بشكل موسع وهادف خلال الأيام المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان