إعلان

الإسكان: نزاع قانوني بين مؤسسي ''جامعة مصر'' .. وطلبنا فض المنازعات

10:36 ص الأربعاء 11 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إسلام الجوهري:

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تلتزم بتعاقداتها مع كافة الجهات، سواء كانت أفرادا أو كيانات.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية ردا على أزمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن هناك نزاع قانوني بين مؤسسي الجامعة، و نحترم الأحكام التي يصدرها القضاء.

وأضاف الوزير :''نحن حريصون على احترام جميع حقوق المواطنين سواء مستثمرين أو أفرادا، ولهذا نصحنا أصحاب الجامعة بالتقدم إلى لجنة فض المنازعات التى يترأسها وزير العدل، خاصة وأنهم لم يلتزموا بالتعاقد لتنمية الأرض طوال ١٥ عاما''.

ونفى الوزير إعادة طرح الأرض لمول تجاري، مؤكدا أنه عند إثبات أحقية هيئة المجتمعات العمرانية حقها القانوني في الأرض، سيتم طرحها لإنشاء جامعة أيضا.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أنه سيتم تصنيف أراضي هيئة المجتمعات العمرانية، التى سيتم طرحها خلال المرحلة المقبلة سواء للمستثمرين أو المواطنين، ليكون لكل قطعة ملف خاص بها تبين الارتفاعات والكثافة البنائية، وموقعها فى المدينة.

وطلب الوزير من مسئولى الهيئة سرعة تنفيذ هذه الملفات، قبل طرح الأراضي الجديدة لمشروع ''بيت الوطن'' والأراضي الاستثمارية نهاية الشهر الجاري، ليكون طرح أى أراضي فى الهيئة بهذه الطريقة، بحيث يسهل للمواطنين والمستثمرين معرفة المعلومات اللازمة عن الأراضي التى سيتقدمون لها.

وشدد الوزير على أن هذا الأمر يعد عهدا جديدا من العمل المحترف لهيئة المجتمعات العمرانية، قبل عقد القمة الاقتصادية بشرم الشيخ فى مارس المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان