إعلان

الفضالي يُعلن انسحاب الجنزوري من إعداد القائمة الانتخابية الوطنية

05:06 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد :

أعلن المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، ورئيس حزب السلام الديمقراطي، عن انسحاب كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق، من اعداد القائمة الانتخابية الوطنية التي كان قد اوشك على الانتهاء منها لخوض الانتخابات القادمة لمجلس النواب الجديد.

واستعرض الفضالي، الأسباب التي دفعت الجنزوري للانسحاب أولها شعوره أن هناك سهاما وانتقادات حادة توجه إليه، اضافة إلى الاتهامات التي وجهت إليه بأن قائمته الانتخابية مدعمة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدولة بجميع أجهزتها، مؤكدا أن كل هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

قال الفضالي، في المؤتمر الصحفي الموسع الذى عقده، اليوم الثلاثاء، إن كمال الجنزوري عندما استشعر الحرج قرر الانسحاب من تشكيل القائمة، مؤكدا أنه يعقد حاليا سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة وعدة منظمات وتكتلات للانتهاء من اعداد قائمة انتخابية .

وأشار رئيس تيار الاستقلال، إلى أن جميع الأسماء التي وضعها كمال الجنزوري ستظل بالقائمة التي يتم اعدادها حاليا إن لم يكن هناك أي خلاف حولها، مؤكدا أن القائمة مفتوحة أمام كل الأحزاب والقوى السياسية والتيارات والشخصيات العامة وانه يتم التدقيق في عملية الاختيار في الأسماء الاخيرة وضم عناصر ذات خبرة برلمانية وسياسية واعية.

وكشف الفضالي، عن أن هناك مشاورات مع المجلس القومي للمرأة لضم عناصر نسائية بارزة ومرموقة وعلى مستوى كبير من الخبرة السياسية والبرلمانية، مؤكدا أن الاسماء التي في القائمة عندما سيتم الانتهاء منها والاعلان عنها ستكون فيها مفاجآت في الشخصيات العامة والاجتماعية والسياسية منها على سبيل المثال لا الحصر رئيس اتحاد الفلاحين ورئيس اتحاد مصر الحر ومجدى شراكي والفانة تيسير فهمى والدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الاسبق وجمال علام رئيس اتحاد كرة القدم وتوفيق بكرى واللواء حسام الصرفي والمستشار نجيب جبرائيل ومنى فراج ومن الشباب عمرو عطية وتامر القاضي.

أعلن الفضالي، عن استئناف تشكيل القائمة بمسمى (القائمة الوطنية) وأن هذه القائمة سوف تكون قائمة مواجهة التحديات و ناشد اللجنة العليا للانتخابات بأن تعطي مهلة أمام الاحزاب والقوى السياسية قبل غلق الباب حتى يتسنى للأحزاب و الائتلافات الانتهاء من قوائمهم قبل غلق باب الترشيح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان