إعلان

السيسي في اليونان: قمة ثلاثية.. ومباحثات هامة مع وزير الدفاع

09:16 ص الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا (أ ش أ)
يتضمن برنامج عمل الرئيس السيسي في اليوم الثاني لزيارته الحالية لليونان لقاء قمة بينه ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.

ويشارك الرئيس السيسي ظهر اليوم في القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس ورئيس قبرص والتي تعقد في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بينها، والبناء على ما تحقق من نتائج إيجابية خلال القمة الثلاثية الأولى التي عقدت بالقاهرة في نوفمبر عام 2014 ، والقمة الثانية التي استضافتها قبرص في ابريل عام 2015.

وسيجرى الرئيس السيسي مباحثات هامة مع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس مساء اليوم لدفع علاقات التعاون العسكري والأمني بين البلدين في مواجهة التحديات الراهنة بالمنطقة.

كان الرئيس السيسي قد أجرى مباحثات عقب وصوله الى العاصمة اليونانية أثينا أمس في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس تناولت مختلف مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

كما عقد الرئيس السيسي أمس أيضا جلسة مباحثات هامة مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشارك الرئيس السيسي مساء أمس الثلاثاء في الجلسة الختامية لمنتدى رجال الأعمال المصريين واليونانيين ، حيث استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية ، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة وخاصة في مجال الطاقة والنقل البحري والجوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان