إعلان

السيسي يشيد بالعلاقات المصرية اليونانية.. ويطالب منع تدفق السلاح إلى الجماعات الإرهابية

06:20 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمرا صحفيا مع أليكسيس تسيبيراس، رئيس الوزراء اليوناني في أثينا، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي تستغرق ثلاثة أيام.

وقال السيسي، إن مصر تقدر الصداقة العميقة مع اليونان حيث أنها تشهد ازدهارا وتناميا غير مسبوق، مشيرًا إلى أن مباحثات اليوم في أثينا عكست اتفاقا للتعاون الاقتصادي خاصة في مجالي الطاقة والنقل البحري، قائلا: "ولكن نتطلع للعمل المستمر مع القيادة اليونانية في المجالات المختلفة ولدينا ثقة في توسيع الشراكة الاقتصادية في المستقبل".

وأكد أن التعاون الأمني والتنسيق العسكري بين مصر و اليونان يعد نموذجا يحتذى به في المنطقة، مشيداً في الوقت ذاته بالدور اليونانى البناء على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح أن الشعب المصري أنجز الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، سعياً إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مصر واليونان، قائلا: "نتطلع الى العمل المستمر مع اليونان وثقتى كاملة فى ان المستقبل سيفتح الافاق لشاركتنا الاقتصادية".

وأضاف أن اليونان و قبرص و ايطاليا كانت الصوت المسموع لمصر في الاتحاد الأوروبي بعد ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن مكافحة الإرهاب وأزمة اللاجئين والهجرة غير الشرعية أحد أهم المشكلات التي تواجه المجتمع الدولي حاليا.

وطالب السيسي، بتعزيز الجهود الدولية لمنع تدفق السلاح والمقاتلين إلى الجماعات الإرهابية، قائلا: "لا نريد وضعا في ليبيا يكون شبيها بالعراق و سوريا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان