إعلان

وزير الري يفتتح المعرض السنوي لزهور الخريف ومحطة قناطر رشيد

12:33 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

افتتح الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم، المعرض السنوي لزهور الخريف بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية، ومحطة قناطر رشيد، خلال زيارته لمدينة القناطر الخيرية يرافقه عدد من قيادات الوزارة.

وأشار مغازي في تصريحات صحفية عقب الافتتاح، إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار جهود الوزارة لتطوير وتجميل منطقة القناطر الخيرية والتي تتمتع بجمال الطبيعة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء، بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل.

وأضاف الوزير أن معرض زهور الخريف هذا العام يعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 20 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة وفي مقدمتها زهرة الأراولا وغيرها من الورود الطبيعية، حيث سيستمر افتتاح المعرض للمواطنين والهواة والسائحين.
وتضمنت الجولة افتتاح محطة تليمتري بقناطر رشيد والتي تمثل أحدي مواقع شبكة رصد بيانات المياه لمراقبة سريان المياه علي مدار شبكة الري المصرية، بالإضافة إلي مراقبة البيانات المناخية ونوعية المياه، ضمن مشروع إنشاء شبكة للرصد البيئي والمناخي ونوعية المياه لتغطية أنحاء الجمهورية اعتمادًا علي شبكة التليمتري الرئيسية الحالية.

وأشار مغازي إلى أن مشروع إنشاء شبكة الرصد يهدف إلي تطوير سبل ومنهجيات إدارة الموارد المائية لمجابهة التغيرات المناخية المتوقعة .

من جانبه قال الدكتور أيمن السيد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لنظم الرصد والاتصالات (التليمتري) إن محطة قناطر رشيد تمثل واحده من 200 موقع تليمتري مركبة علي شبكة الري بالجمهورية، وتعمل اساسًا علي توفير بيانات لحظية عن مناسيب المياه أمام وخلف القناطر، بالإضافة إلي أعمال رصد البيانات المناخية وبيانات نوعية المياه، وذلك من خلال حساسات لقياس العناصر المختلفة بتكلفة 80 ألف جنيه.

وأشار إبراهيم إلى أنه جاري التوسع في زيادة مواقع شبكة الرصد لتلبية احتياجات قطاعات الوزارة المختلفة من نظم الرصد وإضافة مواقع جديدة لمساندة متخذي القرار بالوزراة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان