إعلان

وزارة التعليم العالي تشارك بقمة المعرفة بالإمارات

11:24 ص الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

شارك الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر المعرفة الثاني تحت عنوان "قمة المعرفة 2015 الطريق إلى الابتكار" بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 7-9 ديسمبر الجاري، بمشاركة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية ونخبة من الباحثين والمتخصصين في المجال المعرفي والتربوي والتنموي في المنطقة العربية.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة الوضع المعرفي الراهن في المنطقة العربية وعلاقته بالتنمية والتحديات والآفاق المستقبلية لتطويره نحو إنشاء مجتمع واقتصاد المعرفة كحاضنة للتنمية البشرية المستدامة في المنطقة العربية.

ويتناول المؤتمر عدة جلسات تدور حول عدد من المحاور منها: "الابتكار في التعليم نظرة مستقبلية، والابتكار وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي والابتكار والتطوير، ومؤشر المعرفة العربي المنهجية والمكونات، ومؤشرات اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير والابتكار، والتعليم في المنطقة العربية، وتوظيف الابتكار في الإعلام وصناعة الأفلام".

وسيتم تكريم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر.

جدير بالذكر، أن مشروع المعرفة العربي هو مبادرة مشتركة بين المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان