إعلان

مصادر دبلوماسية: مجلس الأمن يختار مصر لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب

12:30 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سامي مجدي:
قالت مصادر بوزارة الخارجية، السبت إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اختار مصر لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب اعتبارا من بدء عضويتها في المجلس في يناير المقبل.
وأضافت المصادر أن عملية الاختيار جاءت بالإجماع ودون اعتراض أي دولة من الأعضاء الدائمين وهم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وكذلك الدول غير دائمة العضوية.

وأشارت المصادر شريطة عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة الحديث للصحفيين، إلى أن السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة سيترأس اللجنة طول فترة تولي القاهرة رئاستها، خلفا لجمهورية ليتوانيا.

وانشئت لجنة مكافحة الإرهاب بموجب قرار مجلس الأمن 1373 في ٢٠٠١ الذي اتخذ بالإجماع في 28 سبتمبر 2001 عقب هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة .
وكلفت اللجنة التي تضم جميع أعضاء مجلس الأمن البالغ عددهم 15 دولة برصد تنفيذ القرار 1373، الذي طلب من البلدان تنفيذ عدد من التدابير الرامية إلى تعزيز قدرتها القانونية والمؤسسية على التصدي للأنشطة الإرهابية داخل البلدان وفي مناطقها وحول العالم.

ومنها اتخاذ خطوات من أجل تجريم تمويل الإرهاب والقيام بدون تأخير بتجميد أي أموال لأشخاص يشاركون في أعمال الإرهاب ومنع الجماعات الإرهابية من الحصول على أي شكل من أشكال الدعم المالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان