إعلان

صناع الحياة تشارك في مؤتمرات التميز الدولى برعاية ملكة إنجلترا

09:38 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

صناع الحياة تشارك في مؤتمرات التميز الدولى برعاية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

شارك الدكتور محمد يحيى رئيس صناع الحياة، ممثلا عن المؤسسة في مؤتمر منتدى الفكر العربي بمشاركة ورعاية الأمير الحسن بن طلال عم الملك عبدالله بن حسين ملك الأردن، والذي ناقش الاقتصاد العربي وتمكين الشباب للمستقبل والذي يعقد بالأردن. حضر المؤتمر النائبة مي البطران، والدكتور خالد عزب مدير مكتبة الإسكندرية، ومساعد وزير الخارجية السابق السفير نعمان جلال.

ويأتى هذا الملتقى العربي بعد اللقاء الدولي الذي انعقد في تورنتو برعاية "جائز التميز للشباب في العالم "والتي يترأسها إدارتها الأمير البريطاني ادوارد شقيق الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني وهو الاجتماع الثامن لممثلي جائزة التميز للشباب في العالم والذى عقد بمدينة تورونتو بحضور وزراء الشباب للعديد من البلدان مثلوا بلادهم في المؤتمر العالمي الذي يعقد مرة واحدة كل ثلاث سنوات لهذه الجائزة الدولية العريقة.

من جانبة قال الدكتور محمد يحيى رئيس مجلس أمناء صناع الحياة وممثلها في المؤتمرين أن المشاركة المصرية قوبلت بترحيب كبير من ممثلي معظم دول العالم وخاصة الإفريقية التي كانت تتعجب من غياب مصر عن المؤتمر في سنوات سابقة خاصة وأن مصر رائدة في دعم الدول الإفريقية.

وأضاف يحيى أن الأردن نظمت المؤتمر الثانى بعد مؤتمر تورنتواكما تعتبر المملكة الهاشمية الأردنية عضو في الجائزة منذ 30 عام ويمثلها الأمير الحسن بن طلال حيث إعتمدت جامعة الدول العربية “جائزة الحسن للشباب"وذلك إيمانا منهم بأهمية دعم الشباب والتنمية البشرية لما لها من دور في تطوير الوطن والنهوض.

وأضاف يحيى أن خبراء الجائزة يؤمنوا ان إعداد الأجيال الجديدة للحياة والعمل لاينبغي أن يقتصر على الفصل والمدرسة فقط، ولكن التعلم المبكر خارج إطار التعليم والاهتمام المناسب بالمهارات والالعاب الرياضية المختلفة والوصول الى الاحترافية مبكرا في مجال مختار لكل فرد هو الطريق للوصول إلى أفضل فرص العمل وأعلى درجات النجاح.

وأضاف يحيى أن مؤسسة صناع الحياة تنوى الإستفادة القصوى من كل الإمكانيات التي تتيحها وزارة الشباب ووزارة الثقافة لتدريب الشباب في الرياضات والمهارات والفنون المختلفة، وتعميم هذه الجائزة بعد ذلك على الشباب المصرى بعد تدريب كوادر قادرة على تدريب الشباب بالتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية .

صناع الحياة تشارك في مؤتمرات التميز الدولى برعاية ملكة إنجلترا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان