إعلان

هالة أبو علي.. سفير حقوق الطفل في البرلمان - (بروفايل)

10:16 م الخميس 31 ديسمبر 2015

هالة أبو علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

لم يمر 5 أشهر على تعيينها كأمين عام للمجلس القومي للطفولة والأمومة حتى تُبلغ هالة أبو علي، بتعيينها عضو ببرلمان 2015، لتكون بذلك صوت الطفل تحت قبة المجلس.

عقب تخرج أبو علي من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عملت كأستاذ مساعد بقسم الاقتصاد والمنسق الأكاديمي للشعبة الفرنسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وهذا لم يٌثنيها عن الحصول على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة "جوتنبرج" في السويد.

كان لأبو علي جهود أخرى في مجال شئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة حيث عملت كمؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة "الوفاء" الخيرية بمحافظة الشرقية، ونشرت العديد من الأبحاث العلمية المتعلقة المتعلقة بالبيئة، والصحة، والسكان، والطفولة والتنمية.

تبنت السيدة الأربعينية قضايا مختلفة أهمها تقييم أثر الاستثمارات، والفقر والأهداف الإنمائية للألفية والسكان للبنك الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وكان لها كتابا نُشر دوليا عن الحوافز الاقتصادية وضبط البيئة تحت عنوان "أدلة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وخلال توليها منصب الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة دشن المجلس برنامج حماية النشء من التدخين والمخدرات بمحافظة أسوان، ووقع المجلس بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، والسفير جيمس موران رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، اتفاقية تعاون مشترك بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج "إتاحة الفرص التعليمية وحماية الأطفال المعرضين للخطر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان