إعلان

زكي بدر: وضع منظومة النظافة لا يرضي الحكومة والمواطنين

05:11 م الخميس 31 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

قال أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن مجلس الوزراء ناقش منظومة النظافة حيث أنها تشكل أزمة كبيرة في أغلب المحافظات، منوها إلى أنه تم التعاقد منذ ٢٠٠٥ مع بعض الشركات وبعضها يعمل والبعض الآخر بها بعض المشاكل ولكن الوضع العام لا يرضي الحكومة والمواطنين.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر هيئة الاستثمار، أن الحكومة قررت منذ الاجتماع الماضي للقضاء على المشكلة نهائية حيث تم تشكيل لجنة من التخطيط والبيئة والتنمية المحلية لوضح حلول جذرية للمشكلة حيث أن الحكومة تحاول على القضاء على المشاكل نهائيا ونتمنى أن يتم حل هذه المشاكل نهائيا.

ولفت إلى أنه تم تحديد المشاكل في عدة نقاط، أولها تجميع القمامة حيث أنه كان يحدث فرز للأشياء المهمة مثل البلاستيك والمعادن ويتم التخلص من الباقي ولكن بعض الشوارع تحولت إلى أماكن تجميع وطُلب من المواطنين والأهالي بإلقاء القمامة في هذه التجمعات، ولكن هذه الصناديق لاتتحمل الكميات الكبيرة، بالإضافة الى تقليبها للبحث عن الأشياء البلاستيكية والمعادن فتحدث المشكلة.

وأوضح أن الوزارة بدأت في محافظة القاهرة، حيث وجد أن الشركة لم تعمل نظرا لأن لديها مستحقات، فقرر مجلس الوزراء رصد مستحقات الشركة والبالغة ١٣٨ مليون جنيه لكي تعود الشركة للعمل.

ونوه بدر إلى أن أهم عامل للتخلص من القمامة هو تدويرها، قائلا إن مصر بها ٦٦ مصنع لتدوير القمامة وتم العمل على إعادة تشغيل المصانع المعطلة هذه المصانع.

ولفت إلى أن حجم القمامة يقدر بـ٢٢ مليون طن قمامة من المنازل والمحلات فقط بخلاف المخلفات الصناعية والزراعية، حيث أن هذه المصانع من الممكن أن يتم استخراج منها طاقة سواء غاز او كهرباء أو سماد والتي من الممكن أن يتم استخدامها بشكل يعود بالنفع على مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان