إعلان

وزير الري السوداني: سد النهضة لا يهدد حصة مصر والسودان من مياه النيل

08:44 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

معتز موسى وزير الري السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال السفير معتز موسى، وزير الري السوداني، إن ما حدث في الاجتماع الأخير بين مصر والسودان وأثيوبيا، يعد تقدم كبير في المفاوضات، مشيرا إلي أن الاجتماع كان جيداً وصادقاً لأبعد الحدود، متوقعاً أن تكون مسيرة العمل أفضل بكثير عن الماضي .

وأضاف موسى -في لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي تامر أمين- اليوم الأربعاء، أن هذا الاجتماع يطوي أي صفحة من التشكك والخلاف بين البلدين، مشيرًا إلي انه تم الاتفاق بشكل نهائي على وجود مكاتب استشارية من فرنسا.

وتابع: "تم الاتفاق على الانعقاد الدائم للجنة السداسية، طيلة الأسابيع القادمة، حتى تظهر نتيجة المكاتب الاستشارية، وتكون ملزمة للدول الثلاث".

وعن استمرار بناء السد وتهديده لحصة مصر في المياه، قال وزير الري السوداني، إن كافة الوثائق التي وقعتها الدول الثلاث، لم تتحدث عن ايقاف السد، والحل أن نبني جسرًا من الثقة والتفاهم بيننا .

وأوضح موسى، أن السد لا يستهلك مياه، هو يستفيد فقط من الطاقة المتولدة من المياه، وهناك فرق كبير بين الأثنين، مشيرًا إلى أن الأهم عدم تهويل الأمور بهذا الشكل .

وعن الاتهامات الموجة للسودان، بأنها تعادي مصر على حساب اثيوبيا، قال موسى: "نحن ملتزمون باتفاقية الانتفاع التي وقعناها عام 59 مع مصر، وهى تحدد حصة كل منا في المياه، و ولسا ضد مصر ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان