إعلان

الخارجية: القلق المصري من سد النهضة "مشروع ولكنه مبالغ فيه"

12:18 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن القلق المصري بشأن سد النهضة هو قلق مشروع وأن الاجتماعات السداسية بين وزراء خارجية ووزراء الري لمصر وإثيوبيا والسودان والتي عقدت في الخرطوم حققت قدرا كبيرا من النجاح في تحقيق الأهداف التي خصصت لها.

وأضاف أبو زيد في تصريحاته لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء :"مصر تتابع عن قرب عمليات بناء سد النهضة، والقلق أمر مشروع ولكن لا يجب أن نبالغ في القلق ونعمل على تأسيس مبادئ التعاون والشراكة، وتحويل إثيوبيا لمجرى النيل الأزرق ليمر عبر سد النهضة هو خطوة متوقعة وإنشائية في إطار عمليات بناء السد".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية على أهمية الدراسات الفنية الخاصة بتحديد آثار سد النهضة على كل من مصر والسودان، لافتًا إلى أن هناك اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية بعد توقيع الدول الثلاث لاتفاق المبادئ في مارس الماضي.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد أن معامل الأمان لسد النهضة تم حسمه منذ فترة طويلة وأن القاهرة والخرطوم وأديس أبابا أكدوا على التزامهم بنتائج الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة وأن اتفاق المبادئ الموقع بين الدول الثلاث هو الأساس لأي تفاوض .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان