إعلان

وزير الخارجية: لا وساطة بين مصر وتركيا

11:42 ص الأربعاء 30 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
نفى وزير الخارجية سامح شكري الأربعاء ما تردد عن وجود وساطة سعودية بين مصر وتركيا.

كما نفى إمكانية عقد لقاء بين المسؤولين المصريين والرئيس التركي الموجود حاليا بالسعودية.

وقال شكري في تصريحات صحفية قبيل سفره إلى العاصمة السعودية :''سألتقي خلال زيارتي للسعودية بعدد من كبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والتحضير لجولة لجنة التنسيق القادمة بين الجانبين''.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الزيارة تستهدف التشاور والتنسيق بين البلدين حول عدد من ملفات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية المختلفة وفى مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري سيلتقى خلال الزيارة مع سمو الأمير محمد بن نايف ولى العهد السعودي، وسمو الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، وعادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن ملف العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ودفعها على كافة المستويات سيكون من أهم الملفات الحاضرة على جدول المحادثات.

وتوترت العلاقات بين القاهرة وأنقرة على نحو غير مسبوق بعد الإطاحة بالرئيس الاسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين اثر ثورة 30 يونيو 2013.

وتحتضن تركيا جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر.

ويتواجد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة السعودية الرياض في زيارة في زيارة رسمية، هي الثانية خلال عام واحد، من المقرر أن تستمر على مدى يومين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان