إعلان

نائبة برلمانية : لا توجد بطالة في مصر

02:27 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

النائبة سحر أحمد فكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي :
 قالت سحر أحمد فكري حسن عثمان عضو مجلس النواب "فردي مستقل" عن دائرة مشتول السوق بالشرقية إن مصر لا توجد بها بطالة، مؤكدة أنها ستقاتل مع زملائها من النواب لإنجاح البرلمان.

وأضافت عثمان - في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، أن البطالة في مصر عبارة عن بطالة مقنعة أو بطالة موسمية، ولكن الواقع يؤكد أنه لا يوجد شخص في مصر لا يستطيع العمل وإنما المشكلة تتمثل في رغبة المواطن المصري في عمل معين بمواصفات محددة.

وتابعت عثمان أن الدولة يجب أن تحرص على توفير حد الأمان للعاملين في القطاع الخاص الأمر الذي من شأنه معالجة مشكلة التكالب على الوظائف الحكومية.
وأشارت عثمان إلى أنها ستتقدم بمشروع قانون للمجلس يحافظ على حقوق العمال في القطاع الخاص من حيث توفير التأمين الصحي، ومعاش يسد الاحتياجات الأساسية بحد أدنى 1200 جنيه، وعدم إقالة أي موظف إلا بأسباب قانونية.

وحول قانون الخدمة المدنية، قالت عثمان إن بعض مواد هذا القانون تحتاج إلى تعديل، وسيتم العمل على هذه التعديلات بعد انعقاد المجلس، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة تطبيق الحد الأقصى للأجور على جميع الموظفين بالدولة لتعظيم "هيبة الدولة" وتوفير الكثير من الأموال للدولة.

وبالنسبة لائتلاف "دعم مصر"، لفتت عثمان إلى أن فكرة انضمامها للائتلاف ما زالت "في حيز التفكير"، وأنه يتم التشاور حاليا مع منسقي الائتلاف للتباحث بشأن مواد لائحة الائتلاف، للتأكيد على ضمان حرية النائب في رأيه تحت قبة البرلمان.

وشددت عثمان على ضرورة الإسراع بإجراء انتخابات المجالس المحلية، نظرا لأن نجاح هذه المجالس سينعكس بالإيجاب على نجاح مجلس النواب، معربة عن رفضها لفكرة تعيين أعضاء هذه المجالس.
وحول لجان المجلس، قالت عثمان إن هناك اتجاها لزيادة عدد اللجان النوعية إلى 30 لجنة، وأنها ستترشح على منصب وكيل لجنة الشؤون الاجتماعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان