إعلان

نائب لجنة مشروعات الري: مشروع المليون ونصف فدان لن يتأثر بسد النهضة

10:43 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصراوي :

قال نائب رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمشروعات الري في مصر، عبد الغني الجندي، إنّ دراسة مشروع المليون ونصف المليون فدان استغرقت حوالي 6 أشهر، مضيفاً أنّ أبرز الوزارات التي شاركت في هذه الدراسة الزراعة، والري والموارد المائية، والإسكان، والكهرباء، والتخطيط والمالية.

وأضاف الجندي خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على فضائية "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ مشروع المليون ونصف المليون فدان لن يتأثر ببناء سد النهضة الإثيوبي، لأنّ هذا المشروع سيستخدم المياه الجوفية من خلال الآبار.

وتابع الجندي أنّ وزارة الري والموارد المائية وفرت المياه الجوفية من خلال عمل عمق للآبار، وتوفير كميات من هذه المياه، موضحاً أنّ الدولة قامت بتمييز المستثمرين الذين يستخدمون الطاقة الشمسية.

وأوضح الجندي أنّ: "الحكومة تعلمت الدرس من مشروع توشكى، لأنها تلافت وتجنبت عيوب ومشاكل هذا المشروع الذي لم يكتمل"، قائلاً: "وفرنا مدارس ومستشفيات وكل متطلبات المعيشة في مشروع المليون ونصف المليون فدان".

وأكد الجندي أنّ شركة الريف المصري الحديث ستدير هذا المشروع، كما أنّها ستكون تابعة لهيئة الاستثمار، موضحاً أنّ هذا المشروع تنموي وصناعي وليس زراعي فقط، قائلاً: "هذا المشروع سيوفر عمل لأكثر من 5 مليون مصري".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان