إعلان

وزير البيئة: وضع لوحات إلكترونية لقياس مقدار التلوث في كل الميادين

09:51 ص الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن ظاهرة التغيرات المناخية، هي ظاهرة كونية، تتسبب في تغير درجة حرارة الغلاف الجوي، وينجم عن انبعاثات كربونية، بكميات كبيرة، وبالتالي فالأرض تمتلك القدرة على امتلاك الكربون، ولكن زادت هذه الانبعاثات، وتؤدى إلى بدء زوبان الجليد في القطب الشمالي، وبالتالى يزداد منسوب المياه، وتغرق بعض الأراضى.

وأضاف فهمي، خلال حواره في برنامج "مفتاح الحياة" على فضائية "الحياة" أمس الاحد، "حينما يقل المطر على بعض الهضاب، تقل كمية المياه في الأنهار، وبالتالي سيكون هناك شح بالمياه، وخلال الفترة الأخيرة رأينا أعاصير فى غير وقته".

وأكد وزير البيئة، أن هناك اتجاه ملحوظ وثابت بتغير المناخ، ويجب التمييز بين تغير الطقس والمناخ، فالدورة المناخية دورة كبيرة تأخذ 100 سنة، أما الطقس، فدورة صغيرة، ولكن هناك الكثير ما نجهله عن الدورة الكونية، وبالتالي تم توقيع بعض الاتفاقيات.

وأشار فهمي، إلى أن تقليل الانبعاثات يتطلب تقليل استخدام الوقود، وبالتالي انخفاض النمو الاقتصادي، وحاليا العالم غير مهيأ لذلك، وبالتالي أوجدت التكنولوجيا الحلول البديلة، مشيراً إلى أن الاتفاقيات التى عقدت في قمة المناخ، تكون موجودة للمحافظة على حقوق بعض الدول، و أن الخط الأحمر هو ضرورة ربط التغيرات المحلية بالقضاء على الفقر .

وقال فهمى "من الممكن الاستغناء عن طاقة الفحم، إذا وجد البديل، فيمكن الاستعانة بالطاقة النووية والطاقة الشمسية"، مضيفاً أن أكثر الدول من حيث نسبة الملوثات أمريكا والصين، ولكنهم تعهدوا بتقليلها بحلول عام 2030، أما مصر فتخرج منها 0.6 من الانبعاثات الحرارية، وبالتالي فهي غير ملتزمة بقدر معين من الانبعاثات، و أن درجة الحرارة في العالم زادت بعد الثورة الصناعية 0.8 % ".

وأعلن فهمي عن قرب وضع لوحات إلكترونية لقياس مقدار التلوث في كل مكان مثل ميدان التحرير وغيره من الميادين، مؤكداً أن البيئة تحتاج برامج وتمويل و"لازم نفرض ضريبة للبيئة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان